الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

منارة العلم والتكنولوجيا- الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة

ألف مبروك لحصول المدرسة(القسم الإعدادى) على شهادة الإعتماد و الجودة وعقبال القسم الثانوى إن شاء الله
 
شِعارُنا 
 
فى مدرستنا
 
كُل يوم
 
وزير
سيعقد إمتحان منتصف الترم يوم الثلاثاء الموافق 15 11 2011
يسُر المدرسة أن تعلن عن فتح فصول محو الأمية بدون مقابل
 
فعلى الراغبين والراغبات المبادرة بتسجيل الاسم لدى الاخصائية الاجتماعية
 
قائد مجال المشاركة {أ / هبة نور}

المواضيع الأخيرة

» ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :
تابع المؤشرات والممارسات/ قيادة و حوكمة Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:15 am من طرف ميفاوي

» ممارسات المجال الثالث
تابع المؤشرات والممارسات/ قيادة و حوكمة Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:13 am من طرف ميفاوي

» ورشة عمل: ( الموازنة الفعالة والرقابة علي التكاليف)اسطنبول – تركيا 15 – 24 يونية 2014م
تابع المؤشرات والممارسات/ قيادة و حوكمة Emptyالأحد مارس 30, 2014 10:10 am من طرف ميرفت شاهين

» اجابة النموذج الاول للعلوم للصف الثالث الاعدادى
تابع المؤشرات والممارسات/ قيادة و حوكمة Emptyالسبت مارس 29, 2014 9:27 am من طرف فتحي العادلي

» تهنئة بالعام الدراسى الجديد
تابع المؤشرات والممارسات/ قيادة و حوكمة Emptyالأحد سبتمبر 22, 2013 2:25 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 18 (My computer is being repaired)
تابع المؤشرات والممارسات/ قيادة و حوكمة Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:59 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 17 Sports time
تابع المؤشرات والممارسات/ قيادة و حوكمة Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:24 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 16 (Whose bag is that?)
تابع المؤشرات والممارسات/ قيادة و حوكمة Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:57 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 15 (Changing lives)
تابع المؤشرات والممارسات/ قيادة و حوكمة Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:49 pm من طرف Roully Fadel

التبادل الاعلاني

مارس 2024

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    تابع المؤشرات والممارسات/ قيادة و حوكمة

    Roully Fadel
    Roully Fadel
    مشرفة اللغة الانجليزية
    مشرفة اللغة الانجليزية


    عدد المساهمات : 426
    نقاط : 952
    الرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 04/01/2010
    الموقع : مشرفة اللغة الانجليزية

    تابع المؤشرات والممارسات/ قيادة و حوكمة Empty تابع المؤشرات والممارسات/ قيادة و حوكمة

    مُساهمة من طرف Roully Fadel الجمعة يناير 22, 2010 11:28 pm






    المجال الثاني:تابع القيادة والحوكمة:

    2-2- 1-1



    تحرص القيادة على تنفيذ خطط التعليم والتعلم

    القائمة على التعلم المتمركز حول المتعلم.

    2-2- 1-2



    تحفز المعلمين على استخدام أنشطة تعليمية

    متنوعة وغير تقليدية.

    2-21- -3



    تطبق نظاماً للحوافز للمتعلمين المتميزين في

    استخدام التعلم الذاتيّ.

    2-2-2



    توفر القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين في

    ضوء نواتج التعلم المستهدفة:


    2-2-2-1



    تضع القيادة آلية لتقويم الاختبارات دورياً

    (شهرية- فصلية- سنوية...).


    2-2-2-2



    تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم

    المتعلمين معرفياً .




    2-2-2-3


    تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين مهارياً.


    2-2-2-4


    تدعم استخدام مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين وجدانياً.


    2-2-2-5


    تتابع نتائج تقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة.


    2-2-2-6


    توفر نظاماً للاستفادة من نتائج التقويم في تحسين أداء المتعلمين.


    2-2-2-7


    تحفز المعلمين على التعاون معاً في متابعة أداء المتعلمين.


    2-2-2-8


    تستخدم نظاماً لإعلام أولياء الأمور بمستوى تقدم أداء أبنائهم (بطاقة الأداء المدرسي- ......).


    2-2-2-9


    تستخدم نظاماً لمتابعة أداء المتفوقين / الموهوبين وإعداد برامج لهم.




    2-2-2-10


    تستخدم نظاما لمتابعة أداء (ذوى صعوبات التعلم/ المعوقين)، ورعايتهم.

    2-2-3


    توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم:

    2-2-3-1


    توفر القيادة نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعة، والتسرب.

    2-2-3-2


    تتخذ إجراءات للحدّ من أسباب الغياب، والتسرب (برامج – مجموعة تقوية....).

    2-2-4


    تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم:

    2-2-4-1


    تستخدم القيادة نتائج تقويم المعلمين؛ لمتابعة وتحسين أدائهم (تقارير: الموجهين- مشرف المادة – التقويم الذاتيّ...).

    2-2-4-2


    تقدم تغذية راجعة للمعلمين في ضوء نتائج المتابعة والتقويم.


    2-2-4-3


    تستخدم نواتج التقويم الذاتي للمعلم؛ لتحسين أدائه.

    2-2-5


    تدعم القيادة العمل الجماعي وتحفزه:

    2-2-5-1


    تشجع القيادة العمل الجماعي بين العاملين بالمؤسسة؛ لتطوير الأداء بها.

    2-2-5-2


    تحفز المتعلمين على العمل الجماعي (المشروعات- المهام الجماعية-....).

    2-2-5-3


    تعمل على تحقيق رضا العاملين بالمؤسسة.

    2-2-6


    توفر القيادة نظاماً للرعاية الصحية:

    2-2-6-1


    تفعل القيادة سبل الوقاية من المشكلات والمخاطر الصحية.

    2-2-6-2


    تهتم بالتوعية الصحية، ونشر العادات: الصحية والغذائية السليمة ( مجلات – ملصقات – مسابقات – لقاءات- ...).

    2-2-6-3


    تعمل على مشاركة المعنيين ( الزائرة الصحية – الطبيب - الإخصائي الاجتماعي – أولياء الأمور ...) في
    الرعاية الصحية للمتعلمين .


    2-2-6-4


    تتابع التحديث المستمر لسجلات وبطاقات المتعلمين الصحية.

    2-2-6-5



    تستخدم نظاماً للمتابعة، والاكتشاف المبكر للمشكلات

    الصحية للمتعلمين (البطاقة الصحية – قاعدة بيانات - ... ).



    2-3


    توافر نظام للحوكمة الرشيدة:

    2-3-1


    تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة وصنع القرار:

    2-3-1-1


    تتبع القيادة أسلوب الحوار في الوصول إلى القرارات، من خلال اللجان المعنية المشكلة ومجلس الأمناء .

    2-3-1-2


    تشرك ممثلين عن المعلمين والعاملين بالمؤسسة في وضع خطط التطوير بها.

    2-3-1-3


    توفر القيادة نظاماً لتلقى مقترحات وشكاوى العاملين بالمؤسسة، والتعامل معها.

    2-3-1-4


    تشرك ممثلين عن المتعلمين في تنفيذ خطط تطوير المؤسسة.

    2-3-2


    توظف القيادة القوانين و اللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة:

    2-3-2-1


    توفر القيادة نظاماً للإعلام باللوائح والقوانين المنظمة للعمل بالمؤسسة.

    2-3-2-2


    تراعى مبادئ: الشفافية والوضوح في التطبيق الكامل للوائح والقوانين على العاملين.

    2-4


    توافر نظام مالي و إداري متطور:


    2-4-1


    توظف القيادة الميزانية بفعالية وفقاً لخطة التحسين المؤسسي بفاعلية:

    2-4-1-1


    تعد القيادة قواعد صرف الميزانية بما يحقق رؤية المؤسسة ورسالتها.

    2-4-1-2


    يشارك في وضع قواعد صرف الميزانية ممثلون عن العاملين بالمؤسسة، ومجلس الأمناء.


    2-4-2


    تطبق القيادة نظاماً للمساءلة على المستويين: الفردي والجماعي:

    2-4-2-1


    يشارك ممثلون عن المعنيين بالمؤسسة في وضع قواعد المساءلة.

    2-4-2-2


    تطبق قواعد المساءلة على المستويين: الفردي والجماعي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مارس 29, 2024 1:16 am