الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

منارة العلم والتكنولوجيا- الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة

ألف مبروك لحصول المدرسة(القسم الإعدادى) على شهادة الإعتماد و الجودة وعقبال القسم الثانوى إن شاء الله
 
شِعارُنا 
 
فى مدرستنا
 
كُل يوم
 
وزير
سيعقد إمتحان منتصف الترم يوم الثلاثاء الموافق 15 11 2011
يسُر المدرسة أن تعلن عن فتح فصول محو الأمية بدون مقابل
 
فعلى الراغبين والراغبات المبادرة بتسجيل الاسم لدى الاخصائية الاجتماعية
 
قائد مجال المشاركة {أ / هبة نور}

المواضيع الأخيرة

» ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :
٦) بطاقة تقييم الأخصائي الاجتماعي للقدرة المؤسسية Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:15 am من طرف ميفاوي

» ممارسات المجال الثالث
٦) بطاقة تقييم الأخصائي الاجتماعي للقدرة المؤسسية Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:13 am من طرف ميفاوي

» ورشة عمل: ( الموازنة الفعالة والرقابة علي التكاليف)اسطنبول – تركيا 15 – 24 يونية 2014م
٦) بطاقة تقييم الأخصائي الاجتماعي للقدرة المؤسسية Emptyالأحد مارس 30, 2014 10:10 am من طرف ميرفت شاهين

» اجابة النموذج الاول للعلوم للصف الثالث الاعدادى
٦) بطاقة تقييم الأخصائي الاجتماعي للقدرة المؤسسية Emptyالسبت مارس 29, 2014 9:27 am من طرف فتحي العادلي

» تهنئة بالعام الدراسى الجديد
٦) بطاقة تقييم الأخصائي الاجتماعي للقدرة المؤسسية Emptyالأحد سبتمبر 22, 2013 2:25 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 18 (My computer is being repaired)
٦) بطاقة تقييم الأخصائي الاجتماعي للقدرة المؤسسية Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:59 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 17 Sports time
٦) بطاقة تقييم الأخصائي الاجتماعي للقدرة المؤسسية Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:24 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 16 (Whose bag is that?)
٦) بطاقة تقييم الأخصائي الاجتماعي للقدرة المؤسسية Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:57 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 15 (Changing lives)
٦) بطاقة تقييم الأخصائي الاجتماعي للقدرة المؤسسية Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:49 pm من طرف Roully Fadel

التبادل الاعلاني

مارس 2024

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    ٦) بطاقة تقييم الأخصائي الاجتماعي للقدرة المؤسسية

    Roully Fadel
    Roully Fadel
    مشرفة اللغة الانجليزية
    مشرفة اللغة الانجليزية


    عدد المساهمات : 426
    نقاط : 952
    الرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 04/01/2010
    الموقع : مشرفة اللغة الانجليزية

    ٦) بطاقة تقييم الأخصائي الاجتماعي للقدرة المؤسسية Empty ٦) بطاقة تقييم الأخصائي الاجتماعي للقدرة المؤسسية

    مُساهمة من طرف Roully Fadel الأربعاء فبراير 10, 2010 3:02 pm

    ٦) بطاقة تقييم الأخصائي الاجتماعي للقدرة المؤسسية
    الهدف من الأاداة : تقييم أداءات الأخصائي الاجتماعي الخاصة بتحقيق معايير ومؤشرات الجودة
    والاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعى المتعلقة بمجال القدرة المؤسسية
    مستخدم البطاقة : الأخصائي الاجتماعي، وفي حالة وجود أكثر من أخصائي بالمؤسسة يتم
    تطبيق البطاقة على كل أخصائي بمفرده
    تعليمات التطبيق:
    تشتمل هذه البطاقة على مجموعة من العبارات التي تتعلق بمؤشرات أداء الأخصائي الاجتماعي
    في المؤسسة، وهذه العبارات ترتبط بتحقق مجموعة من معايير ومؤشرات الجودة والاعتماد. وأمام
    كل من هذه العبارات أربعة تقديرات كالتالى:
    دائمًا : إذا وجدت المعنى المتضمن في العبارة يعكس أداءك الفعلي فى جميع الأحوال
    غالبًا : إذا وجدت المعنى المتضمن في العبارة يعكس أداءك الفعلي فى أغلب الأحوال
    أحيانًا : إذا وجدت المعنى المتضمن في العبارة يعكس أداءك الفعلي فى بعض الأحوال
    نادرًا : إذا وجدت المعنى المتضمن في العبارة يعكس أداءك الفعلي فى حالات قليلة
    برجاء التكرم بقراءة كل عبارة بعناية، ووضع علامة ( √ ) في الخانة التى ُتعبر عن أداءك
    الفعلي فى المؤسسة. علمًا بأن استجابتك على هذه البطاقة سوف يستفاد بها فى تحسين وتطوير
    العملية التعليمية فى المؤسسة، وفقًا لمعايير ضمان الجودة والاعتماد.
    وشكرا على تعاونك
    العبارة ا
    ً
    دائم ا
    ً
    غالب ا
    ً
    أحيان ا
    ً
    نادر
    ١ المشاركة فى صياغة رؤية المؤسسة: -١-١
    ٢/أ أُشارك بفاعلية في حضور الاجتماعات الخاصة بتحديد رؤية -١-١-١
    المؤسسة
    ٢/ب أُشارك في دعوة ممثلين عن المعلمين لصياغة رؤية المؤسسة -١-١-١
    ٢ المشاركة فى صياغة رسالة المؤسسة: -٢-١
    ١/أ أُشارك بفاعلية في حضور الاجتماعات الخاصة بتحديد رسالة -٢-٢-١
    المؤسسة
    ١/ب أُشارك في دعوة ممثلين عن المعلمين لصياغة رسالة المؤسسة -٢-٢-١
    ١/ج أُشارك في دعوة ممثلين عن أولياء الأمور لصياغة رسالة -٢-٢-١
    المؤسسة
    ١/د أُشارك في دعوة مجلس الأمناء لصياغة رسالة المؤسسة -٢-٢-١
    ١/ه أُشارك في اختيار ممثلين عن المتعلمين لحضور اجتماعات -٢-٢-١
    صياغة رسالة المؤسسة
    ١/د أعقد اجتماعات مع ممثلي المؤسسات المجتمع الحلى لحثهم على -٢-٢-١
    المشاركة في صياغة رسالة المؤسسة
    ٢ تشجيع العاملين على إجراء البحوث والحلقات النقاشية: -١-٢
    ١/أ أُشارك في الإعداد للاجتماعات الخاصة بزيادة وعى العاملين -٢-١-٢
    لإجراء البحوث الميدانية
    ١/ب أُشارك فى الإعداد للاجتماعات الخاصة بزيادة وعى العاملين -٢-١-٢
    لإجراء الحلقات النقاشية
    ١/ج أضع خطة بحوث لدراسة المشكلات الاجتماعية للمتعلمين -٢-١-٢
    ١/د أضع خطة بحوث لدراسة المشكلات الصحية للمتعلمين -٢-١-٢
    ١/ه أضع خطة بحوث لدراسة المشكلات البيئية للمتعلمين -٢-١-٢
    ١/و أضع خطة بحوث تتعلق بالأنشطة اللاصفية للمتعلمين -٢-١-٢
    ٣/أ أُقدم للقيادة المؤسسية تقري  را وتوصيات عن البحوث التي أُجريت -٢-١-٢
    ٣/ب أُقدم لفريق قيادة التطوير تقري  را وتوصيات عن البحوث التي -٢-١-٢
    أُجريت
    ١ تدعم القيادة بيئة التعلُّم المتمركز حول المتعلم: -٢-٢
    ١ أُسهم فى تصميم أنشطة لاصفية متنوعة وغير تقليدية -١-٢-٢
    ٢ أُتيح الفرصة لمشاركة المتعلمين فى وضع وتصميم أنشطة -١-٢-٢
    لاصفية
    ٢ نظم متابعة تقدم المتعلمين في التحصيل: -٢-٢
    ١ أُتابع تطور أداء المتعلمين فى التحصيل عبر قاعدة البيانات -٢-٢-٢
    ٢/أ أُتابع مع المعنيين أداء المتفوقين دراسيا -٢-٢-٢
    الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد – دليل الاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعى
    ١٠٠
    م العبارة ا
    ً
    دائم ا
    ً
    غالب ا
    ً
    أحيان ا
    ً
    نادر
    ٣/أ أُتابع مع المعنيين أداء ذوى صعوبات التعلُّم -٢-٢-٢
    ٤ اتابع مع المعنين نمو المتعلمين وجدانيا -٢-٢-٢
    ٥ اناقش المعنيين فى نتائج تقويم جوانب التعلم لدى المتعلمين -٢-٢-٢
    ٣ الحد من غياب المتعلمين وتسربهم -٢-٢
    ١ أُسهم فى حصر المتعلمين ذوى المشكلات المادية -٣-٢-٢
    ٢/أ أُسهم فى توفير برامج لتوعية المتعلمين بأهمية التعليم -٣-٢-٢
    ٢/ب أُسهم فى توفير برامج لتوعية أولياء الأمور بأهمية التعليم -٣-٢-٢
    ٢/ج أُجرى بحوثاً متعلقة بأسباب مشكلة التسرب والغياب -٣-٢-٢
    ٢/د أُقوم بنشر نتائج البحوث والدراسات التى تتعلق بأسباب مشكلة -٣-٢-٢
    التسرب والغياب
    ٥ تدعم القيادة العمل الجماعى وتحفزه: -٢-٢
    ١/أ أضع خطة للأنشطة الاجتماعية للمعلمين والعاملين بالمؤسسة -٥-٢-٢
    ١/ب أُشارك فى تنفيذ برامج الأنشطة الاجتماعية للمعلمين والعاملين -٥-٢-٢
    ١/ج أُتيح الفرصة للقيادة لتصميم أنشطة اجتماعية للمعلمين والعاملين -٥-٢-٢
    ١/د أُتيح الفرصة للقيادة للمشاركة في تنفيذ برامج الأنشطة الاجتماعية -٥-٢-٢
    للمعلمين والعاملين
    ٦ التواصل مع كافة المستويات الأخرى: -٢-٢
    ١/أ أُسهم فى عقد لقاءات بين أولياء الأمور والقيادة المؤسسية -٦-٢-٢
    ١/ب أُسهم فى عقد لقاءات بين مجلس الأمناء والقيادة المؤسسية -٦-٢-٢
    ٢ أضع نظا  ما وجدو ً لا واض  حا للقاءات المعلمين مع أولياء الأمور -٦-٢-٢
    ٣/أ أُوفر سج ً لا لآراء ومقترحات المعنيين -٦-٢-٢
    ٣/ب أُصنف آراء ومقترحات المعنيين وفقا لكل موضوع على حده -٦-٢-٢
    ٤ أتصل بالجمعيات الأهلية لحثهم على المشاركة فى تفعيل العملية -٦-٢-٢
    التعليمية
    ١ خطة التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية: -١-٤
    ١/أ أعقد اجتماعات لحث مجلس الأمناء على المشاركة فى وضع -١-١-٤
    خطة للتوعية بالمشاركة المجتمعية
    ١/ب أعقد اجتماعات لحث أولياء الأمور على المشاركة فى وضع -١-١-٤
    خطة للتوعية بالمشاركة المجتمعية
    ١/ج أُشجع المعلمين والعاملين بالمؤسسة على المشاركة فى وضع -١-١-٤
    خطة للتوعية بالمشاركة المجتمعية
    ٢/أ أُسهم فى تنظيم لقاءات وندوات خاصة بتفعيل المشاركة المجتمعية -١-١-٤
    ٢/ب أُشارك في عمل نشرات وملصقات خاصة بتفعيل المشاركة -١-١-٤
    المجتمعية
    الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد – دليل الاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعى
    ١٠١
    م العبارة ا
    ً
    دائم ا
    ً
    غالب ا
    ً
    أحيان ا
    ً
    نادر
    ٢ استخدام المؤسسة إمكاناتها البشرية والمادية في خدمة المجتمع -١-٤
    المحلي:
    ١ أُشارك فى حصر احتياجات المجتمع المحلى من الأنشطة وبرامج -٢-١-٤
    التوعية الصحية والتعليمية والبيئية
    ٢ أُساهم فى التخطيط للاستفادة من الموارد المادية للمؤسسة في -٢-١-٤
    خدمة المجتمع المحلي
    ٣ أُساهم فى التخطيط للاستفادة من الموارد البشرية للمؤسسة في -٢-١-٤
    خدمة المجتمع المحلي
    ٤ أُساهم فى التخطيط للاستفادة من ملحقات المبنى المدرسى كالملاعب -٢-١-٤
    والمكتبة والمسرح والمعامل لخدمة المجتمع المحلى
    ٢ دعم مؤسسات المجتمع المحلي للمؤسسة: -٣-٤
    ١ أحث مؤسسات المجتمع المحلى على توفير خامات ومستلزمات -٢-٣-٤
    الأنشطة التربوية بالمؤسسة
    ٢ أُشجع مؤسسات المجتمع المحلى على تقديم خدمات اجتماعية -٢-٣-٤
    للمتعلمين
    ٣ أُحفز مؤسسات المجتمع المحلى على تقديم خدمات صحية -٢-٣-٤
    للمتعلمين
    __

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مارس 18, 2024 9:44 pm