بطاقة تقييم أخصائى الأنشطة التربوية لأداءات )
الهدف من البطاقة : تقييم أداء المتعلم وما يكتسبه من مهارات أساسية وجوانب وجدانية من خلال
تقييم أخصائى الأنشطة (الأخصائي الاجتماعي، التربية الموسيقية، التربية
الرياضية، التربية الفنية، وغيرهم) لأداء المتعلم
مستخدم البطاقة : أخصائى الأنشطة (الأخصائي الاجتماعي، والأخصائي النفسي، ومعلم التربية
الموسيقية، ومعلم التربية الرياضية، ومعلم التربية الفنية، وأخصائي المكتبة،
وأخصائي الصحافة والإعلام)
تعليمات التطبيق:
تشتمل هذه البطاقة على مجموعات من العبارات التى تتعلق بمختلف مؤشرات أداء المتعلم.
وأمام كل من هذه العبارات أربعة تقديرات هى:
دائمًا : إذا انطبقت العبارة على المتعلم فى جميع الأحوال
غالبًا : إذا انطبقت العبارة على المتعلم فى أغلب الأحوال
أحيانًا : إذا انطبقت العبارة على المتعلم فى بعض الأحوال
نادرًا : إذا انطبقت العبارة على المتعلم فى حالات قليلة
برجاء التكرم بقراءة كل عبارة بعناية، ووضع علامة ( √ ) فى الخانة التى ُتعبر عن تقديرك
الموضوعى لأداء المتعلم الفعلى فى المؤسسة. علمًا بأن استجابتك على هذه البطاقة سوف يستفاد بها
فى تحسين أداء المتعلم وتطوير العملية التعليمية فى المؤسسة وفقًا لمعايير الجودة والاعتماد.
وشكرا على تعاونك
م العبارة ا
ً
دائم ا
ً
غالب ا
ً
أحيان ن ا
ً
ادر
٢ يمارس المتعلم مهارات السلامة العامة والأمان والتعامل مع -٢-٦
الأزمات ويطبق قواعدها:
١/أ يُحافظ المتعلم على الأجهزة والأدوات المدرسية -٢-٢-٦
١/ب يُحافظ على كل ما يحيط به من أثاث و منشآت مدرسية -٢-٢-٦
٢ يلتزم بالنظام المدرسي فى دخول الفصل والخروج منه -٢-٢-٦
٣ يتبع المتعلم طرق التغذية والعادات الصحية السليمة؛ للمحافظة -٢-٦
على صحته:
١ يعرف العادات الصحية السليمة أثناء تناول الطعام -٣-٢-٦
٢/أ يعتني بنظافته ونظافة المكان الذي يجلس فيه -٣-٢-٦
٢/ب يمتنع عن تناول الأطعمة المكشوفة -٣-٢-٦
٢/ج يعمل على وقاية نفسه من الأمراض المنتشرة في البيئة -٣-٢-٦
٣ يُشارك في برامج التوعية الصحية التي تقام داخل المؤسسة -٣-٢-٦
٤ يمتلك المتعلم مهارات التعامل والحفاظ علي البيئة: -٢-٦
١ يُحافظ علي الملكية العامة من المبانى والحدائق ووسائل -٤-٢-٦
المواصلات وغير ذلك
٢/أ يُشارك في نظافة البيئة المدرسية ويعمل علي تجميلها -٤-٢-٦
٢/ب يُشارك فى أنشطة تخدم المجتمع وتحافظ على البيئة -٤-٢-٦
٢/ج يهتم بالحفاظ علي نظافة وتجميل فصله ومدرسته -٤-٢-٦
٥ يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات -٢-٦
والاتصال:
١ يستطيع تشغيل أجهزة الكمبيوتر -٥-٢-٦
١/أ يتعامل مع الإنترنت بسهولة -٥-٢-٦
٢/ب يستخدم البرامج التعليمية فى التلفاز لاستذكار دروسه -٥-٢-٦
٣/أ يميز بين الاستخدامات النافعة والضارة للأجهزة التكنولوجية -٥-٢-٦
الحديثة
٣/ب يتجنب الاستخدام السيئ أو الضار للتكنولوجيا -٥-٢-٦
٤/أ يستفيد مما يتعلُّمه فى حياته العملية -٥-٢-٦
٤/ب يستخدم الكمبيوتر فى حل كثير من المواقف الحياتية المختلفة -٥-٢-
الجمعة مايو 08, 2015 6:15 am من طرف ميفاوي
» ممارسات المجال الثالث
الجمعة مايو 08, 2015 6:13 am من طرف ميفاوي
» ورشة عمل: ( الموازنة الفعالة والرقابة علي التكاليف)اسطنبول – تركيا 15 – 24 يونية 2014م
الأحد مارس 30, 2014 10:10 am من طرف ميرفت شاهين
» اجابة النموذج الاول للعلوم للصف الثالث الاعدادى
السبت مارس 29, 2014 9:27 am من طرف فتحي العادلي
» تهنئة بالعام الدراسى الجديد
الأحد سبتمبر 22, 2013 2:25 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 18 (My computer is being repaired)
الخميس مارس 14, 2013 10:59 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 17 Sports time
الخميس مارس 14, 2013 10:24 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 16 (Whose bag is that?)
الخميس مارس 14, 2013 9:57 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 15 (Changing lives)
الخميس مارس 14, 2013 9:49 pm من طرف Roully Fadel