الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل
الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

منارة العلم والتكنولوجيا- الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة

ألف مبروك لحصول المدرسة(القسم الإعدادى) على شهادة الإعتماد و الجودة وعقبال القسم الثانوى إن شاء الله
 
شِعارُنا 
 
فى مدرستنا
 
كُل يوم
 
وزير
سيعقد إمتحان منتصف الترم يوم الثلاثاء الموافق 15 11 2011
يسُر المدرسة أن تعلن عن فتح فصول محو الأمية بدون مقابل
 
فعلى الراغبين والراغبات المبادرة بتسجيل الاسم لدى الاخصائية الاجتماعية
 
قائد مجال المشاركة {أ / هبة نور}

المواضيع الأخيرة

» ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :
الجمعة مايو 08, 2015 6:15 am من طرف ميفاوي

» ممارسات المجال الثالث
الجمعة مايو 08, 2015 6:13 am من طرف ميفاوي

» ورشة عمل: ( الموازنة الفعالة والرقابة علي التكاليف)اسطنبول – تركيا 15 – 24 يونية 2014م
الأحد مارس 30, 2014 10:10 am من طرف ميرفت شاهين

» اجابة النموذج الاول للعلوم للصف الثالث الاعدادى
السبت مارس 29, 2014 9:27 am من طرف فتحي العادلي

» تهنئة بالعام الدراسى الجديد
الأحد سبتمبر 22, 2013 2:25 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 18 (My computer is being repaired)
الخميس مارس 14, 2013 10:59 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 17 Sports time
الخميس مارس 14, 2013 10:24 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 16 (Whose bag is that?)
الخميس مارس 14, 2013 9:57 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 15 (Changing lives)
الخميس مارس 14, 2013 9:49 pm من طرف Roully Fadel

التبادل الاعلاني

ديسمبر 2016

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    بنك الأسئلة فى القراءة

    شاطر

    نجلاء الشافعى

    عدد المساهمات : 2
    نقاط : 6
    الرتبة : 0
    تاريخ التسجيل : 02/04/2010

    بنك الأسئلة فى القراءة

    مُساهمة من طرف نجلاء الشافعى في الجمعة أبريل 02, 2010 11:16 am

    الوحدة الأولى


    الكنز قبل أن يضيع

    § (قام أستاذ جامعى فى قسم ادارة الأعمال بالقاء محاضرة عن أهمية تنظيم الوقت وادارته ،حيث عرض مثالا حيا امام الطلبة لتصل الفكرة لهم)

    § هات جمع ”قسم“،مفرد ”الأعمال ”مرادف ”حيا“وضع ما تأتى به فى جملة من عندك

    § ما موضوع المحاضرة التى القاها الأستاذ الجامعى ؟

    § ما المثال الذى عرضه الأستاذ الجامعى ؟

    نعمة العقل

    § (كان الأسد الصغير فى العرين منتظرا عودة أبيه ،حين دخل عليه حارسه القرد صارخا مولاى الأسد لقد اصطاد ابن آدم أباك)

    § تخير الصواب مما بين القوسين لما يلى :

    § جمع ”العرين“ (العرن – العرانين-العران- الأولى و الثانية)

    § مرادف زمجر (أصدر صوتا عاليا –ضحك –شمت)

    § بم أخبر القرد الأسد الصغير ؟

    § لم لم يكن الأسد الصغير يخرج من العرين؟



    § (تعجب الأسد وقال :“كيف تخاف ابن آدم ، ولك أرجل يمكنها أن تطيح به ؟ ”فأجابه الحصان :انك لاتعرفه يا سيدى . لقد خدع أبى وكان أحكمنا وأكثرنا فطنة )

    § اختر الجابة الصحيحة مما بين القوسين :

    § مرادف ”تطيح به ” (تقضى عليه – تنافسه – تنقله من مكانه )

    § جمع ”الحصان“(الحصون- الأحصنة-الحصن)

    § مضاد ”فطنة“(ذكاء- غباء- قلة حيلة)

    § كيف خدع ابن آدم الحصان ؟

    • كيف استطاع ابن آدم التغلب على الأسد ؟
    الوحدة الثانية


    اختراعات عربية

    § العرب صنعوا الحضارة هذه حقيقة يؤكدها التاريخ ،فمنذ القرن الثانى الهجرى بدأ العرب نهضة علمية فى الفلك والهندسة والطب والفيزياء والكيمياء وغيرها مما سبقوا العالم به)

    § تخير الاجابة الصحيحة مما ين القوسين :

    § مضاد ”الحضارة“ (البداوة- التخلف-القدم-الأولى و الثانية)

    § جمع ”الفلك“(الفلك-الأفلاك -المفالك –الفليكات)

    § معنى ”القرن“(عام- عشرة أعوام - مائة عام –آلف عام)

    § ما الدليل على أن العرب هم صانعو الحضارة ؟

    § من قام بأول محاولة طيران ؟ وماذا كان يستخدم؟



    § (ومن علماء العرب البارزين فى الطب (الرازى)صاحب كتاب (الحاوى)كما اخترع العرب الأدوات والمعدات الجراحية ،فاخترع الزهراوى وحده أكثر من مائتى أداة للجراحة فى القرن العاشر الميلادى)

    § مفرد(علماء،المعدات)،وجمع(جراحة)،ومضاد (اخترع)وضعهم فى جمل من عندك

    § اذكر عالما منعلمء الطب لم يرد ذكره فى الفقرة.

    § ابن الهيثم من علماء العرب فيم كانت اختراعاته


    اختراعات مستقبلية

    § تهتم بعض الشركات الآن بانتاج كاميرا صغيرة الحجم على شكل سوار يمكن طيه حول معصم اليد)

    § اختر الاجابة الصحيحة لما يلى مما بين القوسين :

    § جمع ”سوار“ ( أسوار- سور – أساور)

    § مرادف ”طيه“ (لفه- نشره- لصقه)

    § ما فائدة الكاميرا السوار للانسان ؟

    § اذكر مما تعرف جهاز واحد يستخدمه الانسان المعاصر .وفائدته له

    § (كذلك تقوم بعض الشركات المتخصصة فى الأغذية باجراء بحوث علمية باستخدام النانو تكنولوجى لاختراع مشروبات مبرمجة)

    § هات مفرد (الأغذية) ومرادف (مبرمجة) فى جملتين من عندك.

    § ماذا عرفت عن المشروبات المبرمجة؟

    § بم تعلق على الاختراعات العلمية المستقبلية؟

    الوحدة الثالثة


    الكلمة

    § (حين ننطق كلمة نقصد منها اغاظة أحد او اثارة غضبه نقول(كلمة مستفزة) والأمثلة كثيرة لا حصر لها ؛لأن الكلمة تتنوع بتنوع الحياة وتختلف باختلاف أحداثها و مواقفها)

    § هات فى جمل من تعبيرك :مرادف (مستفزة)،جمع (الحياة)،ومضاد (اختلاف)

    § لماذا لا نستطيع حصر أمثلة اللغة العربية ؟

    § ما علاقة (لأن الكلمة تتنوع ) بما قبلها ؟



    § (قلت منبهرا :ما رأيك يا أبى لو قلت ان اللغة بحر لا شطان له ..وأمواجه هى الكلمات ؟

    § أجابنى أبى :أحسنت هذا تشبيه جميل يدل على مدى ثراء اللغة )

    § هات مفرد (شطان)ومضاد (أحسنت)ومعنى (ثراء) فى جمل من عندك

    § بم شبه الابن اللغةً؟ وبم أجابه الوالد؟

    § بم دعا الابن لأبيه؟ وبم دعا الأب له؟



    لغة خالدة

    § (وليس هناك أدل على ذلك من تلك الرغبة المتزايدة اليوم فى تعلمها من غير الناطقين بها فى مختلف أرجاء العالم ، للتواصل مع أهل اللغة من جانب ،أو التراث العربى والاسلامى من جهة أخرى(

    § هات مضاد ”المتزايدة“ ومفرد ”أرجاء“ ومرادف ”التراث“

    § استخرجى من القطعة اسمى اشارة موضحا المشار اليه بكل منهما.

    § ذكرت العبارة سببين لاقبال الأجانب على تعلم اللغة العربية .وضحيهما

    § (ان اللغة العربية هى أكثر اللغات الحية فرصة ؛لأنها تكون لغة عالمية بكل ما تعنيه الكلمة)

    § هات مضاد (أكثر) والمراد من (الحية) مرادف(تعنيه)

    § من قائل العبارة السابقة؟

    § أين تكمن أهمية اللغة العربية؟




    مدان قبل المحاكمة



    § (بهو كبير مفروش بالبسط الفخمة ،والحوائط مكسوة بالستائر الغالية وفى صدر المجلس كرسى ضخم كأنه عرش السلطان)

    § هات مرادف (مكسوة) وجمع (عرش) ومفرد (البسط) فى جمل من عندك

    § ما المكان الذى تتحدث عنه العبارة ؟

    § من الذى كان يجلس على الكرسى الضخم ؟ومن الذين كانوا يحيطون به؟

    § (المتهم المحتال الماثل بين يدى قاضينا صاحب كليلة و دمنة صوت فى القاعة :حكم عليه الحاجب قبل القاضى .هل صار الحاجب فى منزلة القاضى؟

    § ما مرادف (المحتال) وجمع (الحاجب) ومضاد(قبل)

    § من صاحب الصوت الصادر من القاعة؟

    § علام يدل اعتراضهم على نداء الحاجب؟

    § ما رأيك فى الحاجب؟

    الثعلب يشهد

    § (العدل هنا يقضى استدعاء المتهم شهوده ، من تطلب من حيوانات كتابك يا عبداللّه)

    § (عبداللّه بن المقفع :أطلب أن يستدعى الأسد.)

    § هات جمع (المتهم) ومضاد (العدل) ومرادف (استدعاء)

    § القاضى يتظاهر بتطبيق الحكم وضحى ذلك.

    § هل حضر الأسد؟ ولماذا؟

    § ما واجب الشاهد أمام المحكمة؟


    § أطلب أن يستدعى الثعلب ..صاحب المحبرة:مولاى القاضى ، أحتج الوقت ثمين ولهذا أطلب)

    § هات من العبارة السابقة كلمة بمعنى ”يطلب حضور“ وكلمة بمعنى (اعترض) وكلمة جمعها (ثعالب)

    § من الذى طلب استدعاء الثعلب؟ ولماذا؟

    § ماذا طلب صاحب المحبرة من القاضى؟

    § هل تراه محق فيما طلب ؟ ولماذا؟


    يؤجل النطق بالحكم



    § (مولاى القاضى ان كان الاسد مصاب بزكام والثعلب مقطوع الذيل وشهد شهادة زور فماذا تنفع شهادة الهدهد)

    § هات جمع ذيل ومضاد مقطوع والمراد بشهادة

    § من حضر من حيوانات كتاب ابن المقفع للشهادة؟

    § هل شهد احدهم ضد ابن المقفع ؟ما الدليل على ذلك؟

    § ما رأى صاحب المحبرة فى شهادة الهدهد ؟



    § مولاى القاضى العادل نفى الساحة بجوار المحكمة هنالك أكوام الحطب معدة لعقاب المتهم )

    § هات من العبارة كلمة بمعنى الجزاء وكلمة مضادها الظالم وكلمة جمعها محاكم.

    § من المتحدث فى العبارة السابقة ؟ وكيف رأى أكوام الحطب ؟

    § من خلال العبارة السابقة تستطيع أن تتوقع الحكم الذى سيصدر ضد ابن المقفع .وضحى ذلك

    § بم اتهم الهدهد القاضى فى هذه العبارة؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 2:47 am