المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية: | |
3-1 | توافر الموارد البشرية، وتنميتها: |
3-1-1 | تطبق المؤسسة آليات تقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية: |
3-1-1-1 | يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام الإدارية. |
3-1-1-2 | يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام التعليمية. |
3-1-1-3 | توظف الموارد البشرية؛ لتحسين الأداء بالمؤسسة. |
3-1-2 | يوجد بالمؤسسة خطط للتنمية: المهنية والبشرية: |
3-1-2-1 | توجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية للمعلمين. |
3-1-2-2 | توجد خطط للتنمية المهنية للإداريين / الفنيين / الإخصائيين ... . |
3-1-2-3 | تتعاون مع الجهات المعنية؛ لاستكمال العجز في الموارد البشرية. |
3-2 | توافر الموارد المادية، وتنميتها: |
3-2-1 | تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات، اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة: |
3-2-1-1 | تتوافر بالمؤسسة المعامل اللازمة للعملية التعليمية. |
3-2-1-2 | تتوافر الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة: الصفية واللاصفية. |
3-2-1-3 | تتوافر متطلبات تحديث وصيانة المعامل. |
3-2-1-4 | تتناسب سعة المعامل مع أعداد المتعلمين وفقاً للخطة الدراسية. |
3-2-2 | تتوافر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة، وتستخدم بفاعلية: |
3-2-2-1 | توجد بالمؤسسة قاعة مناسبة خاصة بالمكتبة. |
3-2-2-2 | توجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة، تفي باحتياجات التعليم والتعلم . |
3-2-2-3 | يشرف على المكتبة إخصائي مؤهل. |
3-2-2-4 | تستخدم المكتبة كأحد مصادر المعرفة ( للعاملين – المتعلمين). |
3-2-2-5 | تستخدم المكتبة في غير أوقات الدراسة. |
3-2-2-6 | تتصل المكتبة بشبكة الإنترنت. |
3-2-3 | تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية: |
3-2-3-1 | توفر المؤسسة الحاسبات، التي تلبي احتياجاتها الإدارية. |
3-2-3-2 | تتيح الإنترنت للعاملين بالمؤسسة. |
3-2-3-3 | تتيح الإنترنت للمتعلمين. |
3-2-3-4 | توجد قاعدة بيانات متكاملة للمتعلمين. |
3-2-3-5 | توجد قاعدة بيانات متكاملة للعاملين. |
3-2-3-6 | يوجد موقع للمؤسسة على شبكة الإنترنت. |
3-2-3-7 | توجد بالمؤسسة شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة. |
3-2-3-8 | تستخدم المؤسسة قواعد البيانات في الإدارة والتخطيط والمتابعة. |
3-2-4 | تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة. |
3-2-4-1 | تحدد المؤسسة احتياجاتها المالية بناء على متطلبات خطة التحسين. |
3-2-4-2 | يتعاون المجتمع المحلي مع المؤسسة في تلبية بعض احتياجاتها المالية. |
3-3 | توافر مبنى مدرسي ملائم: |
3-3- 1 | يستوفي المبنى المدرسي المواصفات التربوية والهندسية: |
3-3- 1-1 | تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين. |
3-3- 1-2 | تصلح المرافق الصحية للاستخدام. |
3-3- 1-3 | تتوافر حجرة مجهزة بالأدوات اللازمة للإسعافات الأولية، والزائرة الصحية. |
3-3- 1-4 | تتناسب الحجرات والفصول الدراسية مع متطلبات العملية التعليمية. |
3-3- 1-5 | تتناسب مساحات الملاعب والأفنية مع عدد المتعلمين. |
3-3-2 | يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة: |
3-3- 2-1 | توجد آليات لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة. |
3-3- 2-2 | تتوافر الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة. |
3-3- 2-3 | توجد برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة. |
3-3- 2-4 | توجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور في حالات الطوارئ. |
3-3-3 | يتوافر بالمبنى المدرسي أماكن وأدوات مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية: |
3-3-3-1 | تتوافر الأدوات والمواد اللازمة لممارسة الأنشطة المتنوعة (فنية- علمية – رياضية ...). |
3-3-3-2 | يتوافر فنيون/ إخصائيون للإشراف على الأماكن المخصصة للأنشطة. |
3-3- 4 | يراعى في المبنى المدرسي متطلبات استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة: |
3-3- 4-1 | توجد بالمبنى ممرات/ مطالع لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة. |
3-3- 4-2 | توجد بالمؤسسة حجرة مصادر تعلم، تفي باحتياجات المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة. |
3-3- 4-3 | توجد دورة مياه مناسبة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة. |
بحـث
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
التبادل الاعلاني
مارس 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
التبادل الاعلاني
دخول
2 مشترك
ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :
Roully Fadel- مشرفة اللغة الانجليزية
- عدد المساهمات : 426
نقاط : 952
الرتبة : 10
تاريخ التسجيل : 04/01/2010
الموقع : مشرفة اللغة الانجليزية
ميفاوي- عدد المساهمات : 2
نقاط : 2
الرتبة : 0
تاريخ التسجيل : 08/05/2015
شكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
الجمعة مايو 08, 2015 6:15 am من طرف ميفاوي
» ممارسات المجال الثالث
الجمعة مايو 08, 2015 6:13 am من طرف ميفاوي
» ورشة عمل: ( الموازنة الفعالة والرقابة علي التكاليف)اسطنبول – تركيا 15 – 24 يونية 2014م
الأحد مارس 30, 2014 10:10 am من طرف ميرفت شاهين
» اجابة النموذج الاول للعلوم للصف الثالث الاعدادى
السبت مارس 29, 2014 9:27 am من طرف فتحي العادلي
» تهنئة بالعام الدراسى الجديد
الأحد سبتمبر 22, 2013 2:25 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 18 (My computer is being repaired)
الخميس مارس 14, 2013 10:59 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 17 Sports time
الخميس مارس 14, 2013 10:24 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 16 (Whose bag is that?)
الخميس مارس 14, 2013 9:57 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 15 (Changing lives)
الخميس مارس 14, 2013 9:49 pm من طرف Roully Fadel