الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

منارة العلم والتكنولوجيا- الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة

ألف مبروك لحصول المدرسة(القسم الإعدادى) على شهادة الإعتماد و الجودة وعقبال القسم الثانوى إن شاء الله
 
شِعارُنا 
 
فى مدرستنا
 
كُل يوم
 
وزير
سيعقد إمتحان منتصف الترم يوم الثلاثاء الموافق 15 11 2011
يسُر المدرسة أن تعلن عن فتح فصول محو الأمية بدون مقابل
 
فعلى الراغبين والراغبات المبادرة بتسجيل الاسم لدى الاخصائية الاجتماعية
 
قائد مجال المشاركة {أ / هبة نور}

المواضيع الأخيرة

» ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :
ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة : Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:15 am من طرف ميفاوي

» ممارسات المجال الثالث
ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة : Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:13 am من طرف ميفاوي

» ورشة عمل: ( الموازنة الفعالة والرقابة علي التكاليف)اسطنبول – تركيا 15 – 24 يونية 2014م
ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة : Emptyالأحد مارس 30, 2014 10:10 am من طرف ميرفت شاهين

» اجابة النموذج الاول للعلوم للصف الثالث الاعدادى
ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة : Emptyالسبت مارس 29, 2014 9:27 am من طرف فتحي العادلي

» تهنئة بالعام الدراسى الجديد
ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة : Emptyالأحد سبتمبر 22, 2013 2:25 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 18 (My computer is being repaired)
ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة : Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:59 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 17 Sports time
ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة : Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:24 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 16 (Whose bag is that?)
ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة : Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:57 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 15 (Changing lives)
ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة : Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:49 pm من طرف Roully Fadel

التبادل الاعلاني

مارس 2024

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

دخول

لقد نسيت كلمة السر


2 مشترك

    ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :

    Roully Fadel
    Roully Fadel
    مشرفة اللغة الانجليزية
    مشرفة اللغة الانجليزية


    عدد المساهمات : 426
    نقاط : 952
    الرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 04/01/2010
    الموقع : مشرفة اللغة الانجليزية

    ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة : Empty ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :

    مُساهمة من طرف Roully Fadel الأحد فبراير 07, 2010 12:58 pm





    المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية:
    3-1

    توافر الموارد البشرية، وتنميتها:

    3-1-1

    تطبق المؤسسة آليات تقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية:
    3-1-1-1

    يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام الإدارية.
    3-1-1-2

    يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام التعليمية.
    3-1-1-3

    توظف الموارد البشرية؛ لتحسين الأداء بالمؤسسة.

    3-1-2

    يوجد بالمؤسسة خطط للتنمية: المهنية والبشرية:
    3-1-2-1

    توجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية للمعلمين.
    3-1-2-2

    توجد خطط للتنمية المهنية للإداريين / الفنيين / الإخصائيين ... .
    3-1-2-3

    تتعاون مع الجهات المعنية؛ لاستكمال العجز في الموارد البشرية.
    3-2

    توافر الموارد المادية، وتنميتها:

    3-2-1

    تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات، اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة:
    3-2-1-1

    تتوافر بالمؤسسة المعامل اللازمة للعملية التعليمية.
    3-2-1-2

    تتوافر الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة: الصفية واللاصفية.
    3-2-1-3

    تتوافر متطلبات تحديث وصيانة المعامل.
    3-2-1-4

    تتناسب سعة المعامل مع أعداد المتعلمين وفقاً للخطة الدراسية.

    3-2-2

    تتوافر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة، وتستخدم بفاعلية:
    3-2-2-1

    توجد بالمؤسسة قاعة مناسبة خاصة بالمكتبة.
    3-2-2-2

    توجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة، تفي باحتياجات التعليم والتعلم .
    3-2-2-3

    يشرف على المكتبة إخصائي مؤهل.

    3-2-2-4

    تستخدم المكتبة كأحد مصادر المعرفة ( للعاملين – المتعلمين).
    3-2-2-5

    تستخدم المكتبة في غير أوقات الدراسة.
    3-2-2-6

    تتصل المكتبة بشبكة الإنترنت.

    3-2-3

    تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية:
    3-2-3-1

    توفر المؤسسة الحاسبات، التي تلبي احتياجاتها الإدارية.
    3-2-3-2

    تتيح الإنترنت للعاملين بالمؤسسة.
    3-2-3-3

    تتيح الإنترنت للمتعلمين.
    3-2-3-4

    توجد قاعدة بيانات متكاملة للمتعلمين.
    3-2-3-5

    توجد قاعدة بيانات متكاملة للعاملين.
    3-2-3-6

    يوجد موقع للمؤسسة على شبكة الإنترنت.
    3-2-3-7

    توجد بالمؤسسة شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة.
    3-2-3-8

    تستخدم المؤسسة قواعد البيانات في الإدارة والتخطيط والمتابعة.
    3-2-4

    تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة.
    3-2-4-1

    تحدد المؤسسة احتياجاتها المالية بناء على متطلبات خطة التحسين.
    3-2-4-2

    يتعاون المجتمع المحلي مع المؤسسة في تلبية بعض احتياجاتها المالية.
    3-3

    توافر مبنى مدرسي ملائم:
    3-3- 1

    يستوفي المبنى المدرسي المواصفات التربوية والهندسية:
    3-3- 1-1

    تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين.
    3-3- 1-2

    تصلح المرافق الصحية للاستخدام.
    3-3- 1-3

    تتوافر حجرة مجهزة بالأدوات اللازمة للإسعافات الأولية، والزائرة الصحية.
    3-3- 1-4

    تتناسب الحجرات والفصول الدراسية مع متطلبات العملية التعليمية.
    3-3- 1-5

    تتناسب مساحات الملاعب والأفنية مع عدد المتعلمين.

    3-3-2

    يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة:
    3-3- 2-1

    توجد آليات لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة.
    3-3- 2-2

    تتوافر الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة.
    3-3- 2-3

    توجد برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة.
    3-3- 2-4

    توجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور في حالات الطوارئ.

    3-3-3

    يتوافر بالمبنى المدرسي أماكن وأدوات مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية:
    3-3-3-1

    تتوافر الأدوات والمواد اللازمة لممارسة الأنشطة المتنوعة (فنية- علمية – رياضية ...).
    3-3-3-2

    يتوافر فنيون/ إخصائيون للإشراف على الأماكن المخصصة للأنشطة.
    3-3- 4

    يراعى في المبنى المدرسي متطلبات استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة:
    3-3- 4-1

    توجد بالمبنى ممرات/ مطالع لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.
    3-3- 4-2

    توجد بالمؤسسة حجرة مصادر تعلم، تفي باحتياجات المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة.
    3-3- 4-3

    توجد دورة مياه مناسبة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.
    avatar
    ميفاوي


    عدد المساهمات : 2
    نقاط : 2
    الرتبة : 0
    تاريخ التسجيل : 08/05/2015

    ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة : Empty رد: ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :

    مُساهمة من طرف ميفاوي الجمعة مايو 08, 2015 6:15 am

    شكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مارس 19, 2024 2:53 am