الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

منارة العلم والتكنولوجيا- الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة

ألف مبروك لحصول المدرسة(القسم الإعدادى) على شهادة الإعتماد و الجودة وعقبال القسم الثانوى إن شاء الله
 
شِعارُنا 
 
فى مدرستنا
 
كُل يوم
 
وزير
سيعقد إمتحان منتصف الترم يوم الثلاثاء الموافق 15 11 2011
يسُر المدرسة أن تعلن عن فتح فصول محو الأمية بدون مقابل
 
فعلى الراغبين والراغبات المبادرة بتسجيل الاسم لدى الاخصائية الاجتماعية
 
قائد مجال المشاركة {أ / هبة نور}

المواضيع الأخيرة

» ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :
خريطة المنهج Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:15 am من طرف ميفاوي

» ممارسات المجال الثالث
خريطة المنهج Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:13 am من طرف ميفاوي

» ورشة عمل: ( الموازنة الفعالة والرقابة علي التكاليف)اسطنبول – تركيا 15 – 24 يونية 2014م
خريطة المنهج Emptyالأحد مارس 30, 2014 10:10 am من طرف ميرفت شاهين

» اجابة النموذج الاول للعلوم للصف الثالث الاعدادى
خريطة المنهج Emptyالسبت مارس 29, 2014 9:27 am من طرف فتحي العادلي

» تهنئة بالعام الدراسى الجديد
خريطة المنهج Emptyالأحد سبتمبر 22, 2013 2:25 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 18 (My computer is being repaired)
خريطة المنهج Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:59 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 17 Sports time
خريطة المنهج Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:24 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 16 (Whose bag is that?)
خريطة المنهج Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:57 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 15 (Changing lives)
خريطة المنهج Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:49 pm من طرف Roully Fadel

التبادل الاعلاني

مايو 2024

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

دخول

لقد نسيت كلمة السر


2 مشترك

    خريطة المنهج

    Roully Fadel
    Roully Fadel
    مشرفة اللغة الانجليزية
    مشرفة اللغة الانجليزية


    عدد المساهمات : 426
    نقاط : 952
    الرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 04/01/2010
    الموقع : مشرفة اللغة الانجليزية

    خريطة المنهج Empty خريطة المنهج

    مُساهمة من طرف Roully Fadel الأحد فبراير 07, 2010 12:46 pm

    ( خريطة المنهج ):-

    خريطة المنهج هي :-

    { أداة مهمة تساعد المعلمين والمؤسسة علي تحديد ما يجب أن يحققوه في نهاية فترة زمنية معينة ، من خلال تنفيذ المنهج المدرسي بكل مكوناته }

    - تفسير مكونات خريطة المنهج :،

    1) نواتج التعلم :-

    - ( هي كل ما يكتسبه المتعلم من معارف ومهارات واتجاهات وقيم نتيجة مروره بخبرة تربوية معينة ، أو دراسة لمنهج معين )

    - ( هي أهداف المادة الدراسية بعد تحققها ) ( هي المعلومات التي يخرج بها الطالب من الدرس ، معرفية – مهارية – وجدانية )

    - ( هي إكساب المتعلمين معارف ومهارات وقيم من خلال ممارسة الأنشطة الصفية واللا صفية ، باستخدام مصادر المعرفة المختلفة )

    - وتعتبر نواتج التعلم هي المنتج النهائي للمدرسة ، الذي يظهر في صورة متعلمين يملكون قدرا من المعارف ، والمهارات ، والاتجاهات ، والقيم ، ويسلكون سلوكا معينا بناء علي ما اكتسبوه ،

    ·- كيف يمكن تحديد نواتج التعلم ؟؟

    ا) تحديد أهداف المادة الدراسية

    ب) تحديد الأهداف التي يرغب المعلم والمدرسة في تحقيقها ،

    ج) تحديد المفاهيم والمهارات والاتجاهات التي يجب أن يكتسبها المتعلم ،

    2) محتوي المنهج :-

    ( هي الوحدات ومحتواها ، التي يتحقق من خلالها نواتج التعلمالمستهدف تحقيقه ،ويحدث ذلك من خلال تحليل محتوي المنهج ، لتحديد الوحدات التي تحقق نواتج التعلم المقابلة لها في خريطة المنهج )



    3) استراتيجيات التعلم :-

    ( علي المعلم أن يختار طرق التدريس المناسبة لكل موضوع ، ومدي مناسبتها لكل فئة من فئات المتعلمين واحتياجاتهم )(التعلم النشط)

    - يجب أن يذكر في خريطة المنهج طريقة التدريس التي يري المعلم أنها تناسب موضوع الدرس ،وطبيعة المتعلمين ، ونواتج التعلم التي يرغب في تحقيقها ،



    4 ) الأنشطة التعليمية :-

    الصفية واللا صفية ، الأكثر فاعلية لإكساب المتعلمين العديد من المعارف والمهارات والسلوكيات والقيم ، من خلال ممارسة المتعلم للأنشطة المخطط لها يكتسب المعارف والمهارات والسلوكيات والقيم ،

    - يجب أن يذكر في خريطة المنهج النشاط المستخدم لتحقيق ناتج التعلم المطلوب ، ويعرض النشاط في خريطة المنهج بإيجاز، بما يوضح طبيعته ،وكيفية تنفيذه ، ( مثل – يذكر اسم النشاط و الهدف من النشاط وادوار المتعلمين )



    5) أساليب التقويم :-

    ( هي الوسيلة التي تستخدم للتأكد من تحقيق الأهداف ، وتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف في الأداء )

    - لكي يحقق التقويم الهدف من استخدامه ، يجب استخدام أسلوب التقويم المناسب لكل من ( ناتج التعلم – الموضوع – فئات المتعلمين )

    فوسيلة التقويم الجيدة تعطي نتائج صادقة ومعبرة ، يتحقق المعلم بواسطتها من نواتج التعلم التي تحققت ،

    - فالتقويم هو الوسيلة لمعرفة مدي نجاح المدرسة في تحقيق نواتج التعلم المستهدف ،



    من أساليب التقويم المختلفة :-

    1. اختبارات شفاهة،

    2. اختبارات تحريرية ، ( تحليلي - تفكيري – مواقف حياتية – القيم )

    3. الملاحظات (قياس الأداء )

    4. الاستبيانات ( مفتوحة - مقيدة - مفتوحة ومقيدة )

    5. المقابلات ( مفتوحة - مقيدة - مفتوحة ومقيدة )

    6. ملف الانجاز
    avatar
    الاء سعيد على


    عدد المساهمات : 20
    نقاط : 20
    الرتبة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/04/2010

    خريطة المنهج Empty رد: خريطة المنهج

    مُساهمة من طرف الاء سعيد على السبت أكتوبر 09, 2010 2:04 pm

    تقويم شهر اكتوبر هيبقى امتى

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 16, 2024 4:08 am