المجال الخامس:توكيد الجودة والمساءلة: | |
5-1 | التقويم والتحسين المستمر: |
5-1-1 | تضع المؤسسة نظاماً داخلياً لضمان الجودة: |
5-1-1-1 | تشرك المؤسسة العاملين وممثلين عن مجلس الأمناء في تفعيل نظام ضمان الجودة. |
5-1-1-2 | تقوم المؤسسة بعمليات التقييم الذاتيّ في ضوء المعايير القياسية. |
5-1-1-3 | تستخدم المؤسسة أدوات متنوعة للتقييم الذاتيّ. |
5-1-1-4 | تناقش نتائج التقويم الذاتيّ مع ممثلين لكل من: العاملين، ومجلس الأمناء، وأولياء الأمور، والطلاب. |
5-1-1-5 | تنشر المؤسسة نتائج التقييم الذاتيّ من خلال آليات متعددة (بطاقة الأداء المدرسي- الانترنت...الخ). |
5-1-2 | تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتيّ: |
5-1-2-1 | يشترك في وضع خطة التحسين ممثلون عن: إدارة المؤسسة، والمعلمين، ومجلس الأمناء. |
5-1-2-2 | توزع الأدوار والمسئوليات على المعنيين؛ لتنفيذ الخطة. |
5-1-2-3 | تستهدف الخطة تنمية الأداء الشامل المتعلمين (معرفياً- مهارياً- وجدانياً) في ضوء نتائج التقييم الذاتيّ. |
5-1-2-4 | تلتزم بالأطر الزمنية لتنفيذ الخطة في ضوء الأولويات. |
5-1-3 | تستفيد المؤسسة من نتائج تقويم الجهات المختلفة: |
5-1-3-1 | توجد آليات للاستفادة من التغذية الراجعة من عمليات التقويم. |
5-1-3-2 | تتوافر لدى المؤسسة تقارير موثقة للتقييمات من الخارج؛ للتأكد من مدى مطابقة أداءاتها لمعايير الجودة. |
5-1-3-3 | تعلن المؤسسة عن النتائج التي تعززها تقارير التقييمات من الخارج (ورقية، إلكترونية). |
5-2 | فاعلية وحدة التدريب والجودة: |
5-2-1 | تضع الوحدة خططًا وبرامج واضحة ومفعلة؛ لمتابعة عمليات التقييم الذاتيّ والتحسين المستمر، في ضوء رسالتها: |
5-2-1-1 | تتوافر أساليب متنوعة لجمع وتحليل البيانات: الكمية والكيفية. |
5-2-1-2 | توجد فرق للمتابعة والتقويم من التخصصات المختلفة، والمعنيين (العاملين، ومجلس الأمناء، والمتعلمين، ...). |
5-2-1-3 | توجد جداول متابعة معلنة؛ لتنفيذ الخطة. |
5-2-2 | تتبع الوحدة نظاماً ذاتياً لتقويم مردود برامجها على العملية التعليمية: |
5-2-2-1 | تنفذ الوحدة تقييماً ذاتياً لبرامجها على أساس أهداف الوحدة، وخطتها. |
5-2-2-2 | تستفيد من نتائج التقييم الذاتيّ في تطوير برامجها. |
بحـث
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
التبادل الاعلاني
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
التبادل الاعلاني
دخول
مؤشرات و ممارسات توكيد الجودة و المساءلة
Roully Fadel- مشرفة اللغة الانجليزية
- عدد المساهمات : 426
نقاط : 952
الرتبة : 10
تاريخ التسجيل : 04/01/2010
الموقع : مشرفة اللغة الانجليزية
- مساهمة رقم 1
الجمعة مايو 08, 2015 6:15 am من طرف ميفاوي
» ممارسات المجال الثالث
الجمعة مايو 08, 2015 6:13 am من طرف ميفاوي
» ورشة عمل: ( الموازنة الفعالة والرقابة علي التكاليف)اسطنبول – تركيا 15 – 24 يونية 2014م
الأحد مارس 30, 2014 10:10 am من طرف ميرفت شاهين
» اجابة النموذج الاول للعلوم للصف الثالث الاعدادى
السبت مارس 29, 2014 9:27 am من طرف فتحي العادلي
» تهنئة بالعام الدراسى الجديد
الأحد سبتمبر 22, 2013 2:25 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 18 (My computer is being repaired)
الخميس مارس 14, 2013 10:59 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 17 Sports time
الخميس مارس 14, 2013 10:24 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 16 (Whose bag is that?)
الخميس مارس 14, 2013 9:57 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 15 (Changing lives)
الخميس مارس 14, 2013 9:49 pm من طرف Roully Fadel