الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

منارة العلم والتكنولوجيا- الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة

ألف مبروك لحصول المدرسة(القسم الإعدادى) على شهادة الإعتماد و الجودة وعقبال القسم الثانوى إن شاء الله
 
شِعارُنا 
 
فى مدرستنا
 
كُل يوم
 
وزير
سيعقد إمتحان منتصف الترم يوم الثلاثاء الموافق 15 11 2011
يسُر المدرسة أن تعلن عن فتح فصول محو الأمية بدون مقابل
 
فعلى الراغبين والراغبات المبادرة بتسجيل الاسم لدى الاخصائية الاجتماعية
 
قائد مجال المشاركة {أ / هبة نور}

المواضيع الأخيرة

» ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :
مؤشرات و ممارسات توكيد الجودة و المساءلة Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:15 am من طرف ميفاوي

» ممارسات المجال الثالث
مؤشرات و ممارسات توكيد الجودة و المساءلة Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:13 am من طرف ميفاوي

» ورشة عمل: ( الموازنة الفعالة والرقابة علي التكاليف)اسطنبول – تركيا 15 – 24 يونية 2014م
مؤشرات و ممارسات توكيد الجودة و المساءلة Emptyالأحد مارس 30, 2014 10:10 am من طرف ميرفت شاهين

» اجابة النموذج الاول للعلوم للصف الثالث الاعدادى
مؤشرات و ممارسات توكيد الجودة و المساءلة Emptyالسبت مارس 29, 2014 9:27 am من طرف فتحي العادلي

» تهنئة بالعام الدراسى الجديد
مؤشرات و ممارسات توكيد الجودة و المساءلة Emptyالأحد سبتمبر 22, 2013 2:25 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 18 (My computer is being repaired)
مؤشرات و ممارسات توكيد الجودة و المساءلة Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:59 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 17 Sports time
مؤشرات و ممارسات توكيد الجودة و المساءلة Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:24 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 16 (Whose bag is that?)
مؤشرات و ممارسات توكيد الجودة و المساءلة Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:57 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 15 (Changing lives)
مؤشرات و ممارسات توكيد الجودة و المساءلة Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:49 pm من طرف Roully Fadel

التبادل الاعلاني

نوفمبر 2024

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    مؤشرات و ممارسات توكيد الجودة و المساءلة

    Roully Fadel
    Roully Fadel
    مشرفة اللغة الانجليزية
    مشرفة اللغة الانجليزية


    عدد المساهمات : 426
    نقاط : 952
    الرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 04/01/2010
    الموقع : مشرفة اللغة الانجليزية

    مؤشرات و ممارسات توكيد الجودة و المساءلة Empty مؤشرات و ممارسات توكيد الجودة و المساءلة

    مُساهمة من طرف Roully Fadel الأحد فبراير 07, 2010 1:20 pm





    المجال الخامس:توكيد الجودة والمساءلة:
    5-1

    التقويم والتحسين المستمر:

    5-1-1

    تضع المؤسسة نظاماً داخلياً لضمان الجودة:
    5-1-1-1

    تشرك المؤسسة العاملين وممثلين عن مجلس الأمناء في تفعيل نظام ضمان الجودة.
    5-1-1-2

    تقوم المؤسسة بعمليات التقييم الذاتيّ في ضوء المعايير القياسية.
    5-1-1-3

    تستخدم المؤسسة أدوات متنوعة للتقييم الذاتيّ.
    5-1-1-4

    تناقش نتائج التقويم الذاتيّ مع ممثلين لكل من: العاملين، ومجلس الأمناء، وأولياء الأمور، والطلاب.

    5-1-1-5

    تنشر المؤسسة نتائج التقييم الذاتيّ من خلال آليات متعددة (بطاقة الأداء المدرسي- الانترنت...الخ).

    5-1-2

    تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتيّ:
    5-1-2-1

    يشترك في وضع خطة التحسين ممثلون عن: إدارة المؤسسة، والمعلمين، ومجلس الأمناء.
    5-1-2-2

    توزع الأدوار والمسئوليات على المعنيين؛ لتنفيذ الخطة.
    5-1-2-3

    تستهدف الخطة تنمية الأداء الشامل المتعلمين (معرفياً- مهارياً- وجدانياً) في ضوء نتائج التقييم الذاتيّ.
    5-1-2-4

    تلتزم بالأطر الزمنية لتنفيذ الخطة في ضوء الأولويات.

    5-1-3

    تستفيد المؤسسة من نتائج تقويم الجهات المختلفة:
    5-1-3-1

    توجد آليات للاستفادة من التغذية الراجعة من عمليات التقويم.
    5-1-3-2

    تتوافر لدى المؤسسة تقارير موثقة للتقييمات من الخارج؛ للتأكد من مدى مطابقة أداءاتها لمعايير الجودة.
    5-1-3-3

    تعلن المؤسسة عن النتائج التي تعززها تقارير التقييمات من الخارج (ورقية، إلكترونية).
    5-2

    فاعلية وحدة التدريب والجودة:

    5-2-1

    تضع الوحدة خططًا وبرامج واضحة ومفعلة؛ لمتابعة عمليات التقييم الذاتيّ والتحسين المستمر، في ضوء رسالتها:
    5-2-1-1

    تتوافر أساليب متنوعة لجمع وتحليل البيانات: الكمية والكيفية.
    5-2-1-2

    توجد فرق للمتابعة والتقويم من التخصصات المختلفة، والمعنيين (العاملين، ومجلس الأمناء، والمتعلمين، ...).
    5-2-1-3

    توجد جداول متابعة معلنة؛ لتنفيذ الخطة.

    5-2-2

    تتبع الوحدة نظاماً ذاتياً لتقويم مردود برامجها على العملية التعليمية:
    5-2-2-1

    تنفذ الوحدة تقييماً ذاتياً لبرامجها على أساس أهداف الوحدة، وخطتها.
    5-2-2-2

    تستفيد من نتائج التقييم الذاتيّ في تطوير برامجها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 8:43 am