الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

منارة العلم والتكنولوجيا- الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة

ألف مبروك لحصول المدرسة(القسم الإعدادى) على شهادة الإعتماد و الجودة وعقبال القسم الثانوى إن شاء الله
 
شِعارُنا 
 
فى مدرستنا
 
كُل يوم
 
وزير
سيعقد إمتحان منتصف الترم يوم الثلاثاء الموافق 15 11 2011
يسُر المدرسة أن تعلن عن فتح فصول محو الأمية بدون مقابل
 
فعلى الراغبين والراغبات المبادرة بتسجيل الاسم لدى الاخصائية الاجتماعية
 
قائد مجال المشاركة {أ / هبة نور}

المواضيع الأخيرة

» ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :
) قائمة التحقق من معوقات تحقيق معايير الجودة في المؤسسة Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:15 am من طرف ميفاوي

» ممارسات المجال الثالث
) قائمة التحقق من معوقات تحقيق معايير الجودة في المؤسسة Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:13 am من طرف ميفاوي

» ورشة عمل: ( الموازنة الفعالة والرقابة علي التكاليف)اسطنبول – تركيا 15 – 24 يونية 2014م
) قائمة التحقق من معوقات تحقيق معايير الجودة في المؤسسة Emptyالأحد مارس 30, 2014 10:10 am من طرف ميرفت شاهين

» اجابة النموذج الاول للعلوم للصف الثالث الاعدادى
) قائمة التحقق من معوقات تحقيق معايير الجودة في المؤسسة Emptyالسبت مارس 29, 2014 9:27 am من طرف فتحي العادلي

» تهنئة بالعام الدراسى الجديد
) قائمة التحقق من معوقات تحقيق معايير الجودة في المؤسسة Emptyالأحد سبتمبر 22, 2013 2:25 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 18 (My computer is being repaired)
) قائمة التحقق من معوقات تحقيق معايير الجودة في المؤسسة Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:59 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 17 Sports time
) قائمة التحقق من معوقات تحقيق معايير الجودة في المؤسسة Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:24 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 16 (Whose bag is that?)
) قائمة التحقق من معوقات تحقيق معايير الجودة في المؤسسة Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:57 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 15 (Changing lives)
) قائمة التحقق من معوقات تحقيق معايير الجودة في المؤسسة Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:49 pm من طرف Roully Fadel

التبادل الاعلاني

مايو 2024

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    ) قائمة التحقق من معوقات تحقيق معايير الجودة في المؤسسة

    Roully Fadel
    Roully Fadel
    مشرفة اللغة الانجليزية
    مشرفة اللغة الانجليزية


    عدد المساهمات : 426
    نقاط : 952
    الرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 04/01/2010
    الموقع : مشرفة اللغة الانجليزية

    ) قائمة التحقق من معوقات تحقيق معايير الجودة في المؤسسة Empty ) قائمة التحقق من معوقات تحقيق معايير الجودة في المؤسسة

    مُساهمة من طرف Roully Fadel الأربعاء فبراير 10, 2010 3:49 pm

    ) قائمة التحقق من معوقات تحقيق معايير الجودة في المؤسسة
    الهدف من القائمة : التقييم الذاتي لمعوقات تحقيق معايير الجودة والاعتماد في مؤسسات التعليم
    قبل الجامعى
    مستخدم القائمة : القيادة المدرسية (المدير والوكيل)، والمعلم، والأخصائي الاجتماعي،
    والأخصائي النفسي، وأخصائي التدريب والجودة
    تعليمات التطبيق:
    تشتمل القائمة على مجموعة من العبارات ُتعبر عن الممارسات الفعلية التي تعكس معوقات
    تطبيق معايير الجودة في المؤسسات التعليمية والخاصة بالقدرة المؤسسية، والمطلوب منك قراءة كل
    عبارة جيدا والإجابة عليها حسبما يتم بالفعل، لا تترك عبارة بدون الإجابة عنها.
    وأمام كل عبارة من هذه العبارات تقديرين وهما كالآتي:
    نعم : إذا كان محتوى العبارة متحقق بالمؤسسة .
    لا : إذا كان محتوى العبارة غير متحقق بالمؤسسة .
    برجاء التكرم بقراءة كل عبارة بعناية، ووضع علامة ( √ ) في الخانة التى ُتعبر عن مدي انطباقها عليك.
    علمًا بأن استجابتك على هذه القائمة سوف يستفاد بها فى تحسين وتطوير العملية التعليمية فى المؤسسة،
    وفقًا لمعايير ضمان الجودة والاعتماد.
    وشكرًا على تعاونك ؛
    م العبارة نعم لا
    تطبيق معايير الجودة المتعلقة بالجهات الإدارية العليا (الادارة- المديرية):
    ١ تُقدم الجهات الإدارية رؤية واضحة عن كيفية تحسين العملية التعليمية
    ٢ تتبنى رسالة وأهداف إجرائية قابلة للتحقق
    ٣ يوجد اقتناع بتطبيق معايير الجودة ونشر ثقافتها
    ٤ تُطبق معايير الجودة بالمؤسسة بعد إعداد البيئة المناسبة لتقبلها
    ٥ تُتابع تطبيق معايير الجودة بالمؤسسات التعليمية
    ٦ تُفوض المسئوليات في الإدارة دعما لاتخاذ القرار لا مركزيا
    ٧ تهتم بشكاوى ومقترحات المعنيين بشأن العملية التعليمية
    ٨ تُنفذ دورات تدريبية مرتبطة بالجودة
    ٩ توفر نفقات برامج التدريب الخاصة بالجودة
    ١٠ توفر الوسائل التكنولوجية والمصادر الإلكترونية
    ١١ تُيسر إجراءات وأساليب العمل الخاصة بتحقيق معايير الجودة
    ١٢ توفر مصادر البيانات والمعلومات على نحو دقيق وسريع
    ١٣ توفر الكوادر المؤهلة والمدربة في مجال الجودة
    ١٤ ُتفعل دور أقسام الجودة بالمديريات والإدارات التعليمية
    ١٥ توفر نفقات عمليات التحسين بالمؤسسات التعليمية
    ١٦ تدعم احتياجات المؤسسات التعليمية من المعلمين والأخصائيين والعمال
    تطبيق معايير الجودة المتعلقة ببيئة المؤسسة:
    ١٧ يوجد اقتناع لدى أعضاء المؤسسة بتطبيق معايير الجودة ونشر ثقافتها
    ١٨ يشعر الجميع بالمسؤولية تجاه المؤسسة
    ١٩ توجد خطط وبرامج تحسين للمؤسسة
    ٢٠ تتوفر ميزانية خاصة لتحسين مرافق وخدمات المؤسسة
    ٢١ تتوفر كوادر تقدم الدعم الفني خلال مراحل العمل
    ٢٢ توجد أساليب لمتابعة الأداء الفعلي للعاملين بالمؤسسة
    ٢٣ يُشارك جميع أعضاء المؤسسة في تنفيذ برامج الجودة بها
    ٢٤ يهتم المعنيون بنتائج تطبيق معايير الجودة
    ٢٥ تنفذ عمليات صيانة للمبنى المدرسي وملحقاته
    ٢٦ تُنفذ إجراءات الأمن والسلامة والحماية في حالة الطوارئ
    ٢٧ تتوافر ملاعب لممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة
    ٢٨ تتوافر قاعات لممارسة الأنشطة والهوايات بشكل مناسب
    ٢٩ تتوافر احتياجات معامل العلوم والحاسب الآلي من الأجهزة والخامات
    ٣٠ تُنفذ عمليات صيانة لأجهزة معامل الحاسب الآلي والعلوم
    ٣١ تتوافر خدمة الإنترنت بالمؤسسة
    ٣٢ يُستخدم أثاث مدرسي مناسب للعملية التعليمية والمرحلة العمرية
    الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد – دليل الاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعى
    ١٥٢
    م العبارة نعم لا
    ٣٣ تستوعب الفصول الدراسية كثافة المتعلمين
    تطبيق معايير الجودة المتعلقة يإدارة المؤسسة:
    ٣٤ تُشجع إدارة المؤسسة التغيير، لتحقيق معايير الجودة
    ٣٥ تستخدم الأسلوب العلمي في التعامل مع مشكلات العمل
    ٣٦ يوجد اقتناع لدى إدارة المؤسسة بتطبيق معايير الجودة ونشر ثقافتها
    ٣٧ توجد رغبة فعلية لدى الإدارة لتحسين الأداء في المؤسسة
    ٣٨ يوجد اقتناع لدى إدارة المؤسسة بجدوى تطبيق معايير الجودة
    ٣٩ تُحسن خبراتها في المجال التكنولوجي
    ٤٠ تفوض المسئوليات في الإدارة دعما لتنفيذ خطط المؤسسة لا مركزيا
    ٤١ تُيسر أساليب وإجراءات العمل الخاصة بتحقيق معايير الجودة بالمؤسسة
    ٤٢ توظف الموارد المالية المتاحة لدعم برامج الجودة بالمؤسسة
    ٤٣ تدعم العلاقات الإنسانية مع المعنيين بالمؤسسة
    ٤٤ تدعم عمليات التحسين بالمؤسسة
    ٤٥ تهتم بالشكاوى والمقترحات حول مستوى الأداء
    ٤٦ تسعى لتحقيق أهداف معايير الجودة بالمؤسسة
    تطبيق معايير الجودة المتعلقة بالمعلمين والعاملين في المؤسسة:
    ٤٧ يوجد اقتناع لدى المعلمين والعاملين بالمؤسسة بجدوى تطبيق معايير الجودة
    ٤٨ يوجد اقتناع لديهم بنشر ثقافة الجودة
    ٤٩ توجد رغبة فعلية منهم للمشاركة في تحسين الأداء المؤسسي
    ٥٠ يوجد اقتناع لديهم بأهمية الأنشطة التربوية بنفس قدر أهمية التحصيل
    ٥١ يشارك المعلمون والعاملون في البرامج التدريبية
    ٥٢ يُحسن المعلمون والعاملون خبراتهم في المجال التكنولوجي
    ٥٣ يمتلك المعلمون والعاملون مهارات التواصل الإيجابي مع المتعلمين
    ٥٤ يوظف المعلمون والعاملون التقنيات الحديثة في التدريس مثل الحاسب الآلي
    وأجهزة العرض
    ٥٥ يستخدم المعلمون والعاملون الأساليب الحديثة في التدريس مثل التعلُّم النشط والعمل
    التعاوني
    ٥٦ يستخدم المعلمون والعاملون أدوات متنوعة لتقويم معارف وقدرات المتعلمين
    ٥٧ يستخدم المعلمون والعاملون الإنترنت في مجال عملهم
    ٥٨ يتعاون المعلمون والعاملون في تنفيذ برامج الجودة
    ٥٩ يشارك المعلمون والعاملون في عمليات التحسين بالمؤسسة
    ٦٠ يُساهم المعلمون والعاملون في برامج لخدمة المجتمع المحلي
    الهيئة
    م العبارة نعم لا
    تطبيق معايير الجودة المتعلقة بالمتعلمين:
    ٦١ يُدرك المتعلمون جدوى تطبيق معايير الجودة
    ٦٢ يوجد لديهم إلمام بثقافة الجودة
    ٦٣ توجد لديهم دافعية إيجابية نحو تطبيق المؤسسة لمعايير الجودة
    ٦٤ تتوافر لديهم رغبة فعلية للمشاركة في تحسين أداء المؤسسة
    ٦٥ يتفاعل المتعلمون بإيجابية مع المعلمين أثناء الدرس
    ٦٦ يمتلك المتعلمون مهارات التواصل الإيجابي مع المعلمين
    ٦٧ يهتم المتعلمون بالتحصيل الدراسي
    ٦٨ يُشارك المتعلمون في الأنشطة المدرسية المتنوعة
    ٦٩ يتعاون المتعلمون مع إدارة المؤسسة في تنفيذ برامج الجودة
    ٧٠ يسهم المتعلمون في برامج لخدمة المجتمع المحلي
    ٧١ يُشارك المتعلمون في عمليات التحسين بالمؤسسة
    ٧٢ يستخدم المتعلمون الإنترنت
    ٧٣ يهتم المتعلمون بحضور الحصص الدراسية
    ٧٤ يدعم المتعلمون استخدام المعلمين للأساليب الحديثة في التدريس مثل التعلُّم النشط،
    والتعلم التعاوني
    تطبيق معايير الجودة المتعلقة بالمجتمع المحلي للمؤسسة:
    ٧٥ يُشجع أولياء الأمور والمعنيون التغيير في السياسات التربوية
    ٧٦ يتقبل أولياء الأمور والمعنيون أساليب التطوير والتحسين بالمؤسسة
    ٧٧ يرى أولياء الأمور والمعنيون أن تطبيق معايير الجودة ليست مضيعة لوقت
    المتعلمين
    ٧٨ يُشارك أولياء الأمور والمعنيون بفاعلية في اللقاءات مع أعضاء المؤسسة
    ٧٩ يدعم أولياء الأمور والمعنيون البرامج والأنشطة التي تقدمها المؤسسة
    ٨٠ يُشجع أولياء الأمور والمعنيون استخدام المعلمين للأساليب الحديثة في التدريس
    ٨١ يتعاون أولياء الأمور والمعنيون مع إدارة المؤسسة في تنفيذ برامج الجودة
    ٨٢ يُشارك أولياء الأمور والمعنيون في خطط التحسين بالمؤسسة
    ٨٣ يُساهم أولياء الأمور والمعنيون في تعزيز المشاركة المجتمعية مع المؤسسة

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 02, 2024 2:04 pm