الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

منارة العلم والتكنولوجيا- الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة

ألف مبروك لحصول المدرسة(القسم الإعدادى) على شهادة الإعتماد و الجودة وعقبال القسم الثانوى إن شاء الله
 
شِعارُنا 
 
فى مدرستنا
 
كُل يوم
 
وزير
سيعقد إمتحان منتصف الترم يوم الثلاثاء الموافق 15 11 2011
يسُر المدرسة أن تعلن عن فتح فصول محو الأمية بدون مقابل
 
فعلى الراغبين والراغبات المبادرة بتسجيل الاسم لدى الاخصائية الاجتماعية
 
قائد مجال المشاركة {أ / هبة نور}

المواضيع الأخيرة

» ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :
بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:15 am من طرف ميفاوي

» ممارسات المجال الثالث
بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:13 am من طرف ميفاوي

» ورشة عمل: ( الموازنة الفعالة والرقابة علي التكاليف)اسطنبول – تركيا 15 – 24 يونية 2014م
بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية Emptyالأحد مارس 30, 2014 10:10 am من طرف ميرفت شاهين

» اجابة النموذج الاول للعلوم للصف الثالث الاعدادى
بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية Emptyالسبت مارس 29, 2014 9:27 am من طرف فتحي العادلي

» تهنئة بالعام الدراسى الجديد
بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية Emptyالأحد سبتمبر 22, 2013 2:25 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 18 (My computer is being repaired)
بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:59 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 17 Sports time
بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:24 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 16 (Whose bag is that?)
بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:57 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 15 (Changing lives)
بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:49 pm من طرف Roully Fadel

التبادل الاعلاني

أبريل 2024

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930    

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

دخول

لقد نسيت كلمة السر


4 مشترك

    بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية

    Roully Fadel
    Roully Fadel
    مشرفة اللغة الانجليزية
    مشرفة اللغة الانجليزية


    عدد المساهمات : 426
    نقاط : 952
    الرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 04/01/2010
    الموقع : مشرفة اللغة الانجليزية

    بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية Empty بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية

    مُساهمة من طرف Roully Fadel الخميس يناير 21, 2010 10:09 am

    بطاقة تقييم مجلس الأمناءأولياء الأمور للقدرة المؤسسية


    الهدف من البطاقة
    تقييم القدرة المؤسسية من وجهة نظر مجلس الأمناءأولياء الأمور فى ضوء
    مستخدم البطاقة عينة ممثلة من مجلس الأمناءأولياء الأمور كل على حدة

    تعليمات التطبيق
    :
    تشتمل هذه البطاقة على مجموعة من العبارات التى ترتبط بمختلف مؤشرات أداء القيادة
    المدرسية
    1]الناظرداخل المؤسسة، وهى مرتبطة بكل معيار من معايير الجودة
    والاعتماد الصادرة عن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
    وأمام كل من هذه العبارات
    أربعة تقديرات هى

    دائماً فى جميع الأحوال
    غالباً إذا انطبقت العبارة عليك فى أغلب الأحوال]أحياناً
    إذا انطبقت العبارة عليك فى بعض الأحوال
    نادراً إذا انطبقت العبارة عليك فى حالات قليلة
    برجاء التكرم بقراءة كل عبارة بعناية، ووضع علامة
    ]√ تحت الخانة التى ُتعبر عن وجهة
    نظرك فى أداء القيادة المدرسية
    المدير، علمًا بأن استجابتك على هذه البطاقة
    سوف يستفاد بها فى تطوير العملية التعليمية فى المؤسسة وفقًا لمعايير ضمان الجودة والاعتماد

    وشكرا على تعاونك
    []م العبارة ]ا
    ً
    دائم ا
    ً
    غالب ا
    ً
    أحيان ا
    ً
    نادر
    [/size]
    ١ وجود وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة: - ١- ١
    ٣ يُتيح مدير المؤسسة الإطلاع على رؤية المؤسسة - ١- ١- ١
    ٣
    يسمح لمجلس الأمناء بالمشاركة فى صياغة ومناقشة رؤية المؤسسة - ١- ١- ١
    ١ وجود وثيقة واضحة لرسالة المؤسسة: - ٢- ١
    ١ يدعو مدير المؤسسة لحضور الاجتماعات الدورية الخاصة بمراجعة - ٢- ٢- ١
    رسالة المؤسسة لأولياء الأمور ومجلس الأمناء
    ١ يسمح بالمشاركة لمجلس الأمناء في صياغة ومناقشة رسالة المؤسسة - ٢- ٢- ١
    ٢
    يُتيح مدير المؤسسة الإطلاع على رسالة المؤسسة - ٢- ٢- ١
    ٢ تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث الإجرائية: - ١- ٢
    ٢/أ ينظم مدير المؤسسة عقد اجتماعات دورية لنشر الوعي بأهمية التطوير - ٢- ١- ٢
    في المؤسسة
    ٢/ب يُعطي نشرة مكتوبة يوضح فيها خطة إصلاح وتطوير المؤسسة - ٢- ١-
    ٢/ج يُنظم لقاءات لأولياء الأمور ومجلس الأمناء للمشاركة فى التخطيط - ٢- ١-
    والتجديد التربوي بالمؤسسة
    يُشرك مجلس الأمناء وأولياء الأمور في تنفيذ خطط التطوير في
    المؤسسة
    ٢ توفر القيادة نظاما لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلُّم - ٢- ٢
    المستهدفة:
    ١ يُتابع نتائج المتعلمين الشهرية في المواد المختلفة - ٢- ٢- ٢
    ٨
    يُطلع مدير المؤسسة أولياء الأمور على نتائج أبنائهم بصفة مستمرة - ٢- ٢- ٢
    ٣ توفر القيادة نظاما لمتابعة اداء المتعلمين وتسربهم: - ٢- ٢
    ٢/أ يوفر برامج توعية لأولياء أمور المتعلمين بأهمية التعلُّم - ٣- ٢- ٢
    ٢
    /ب يدعو متخصصين فى التربية وعلم النفس لإلقاء محاضرات لأولياء - ٣- ٢- ٢
    الأمور مرتبطة بمشكلات أبنائهم ذوى الاحتياجات الخاصة
    ٥ تدعم القيادة العمل الجماعى وتحفزة: - ٢- ٢
    ١ يُشجع مدير المؤسسة المعلمين على المشاركة الجماعية - ٥- ٢- ٢
    ٣
    يوفر نظاما لتلقي مقترحات المعلمين بالمؤسسة - ٥- ٢- ٢
    ١ تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة: - ٣- ٢
    ١/أ يوفر مدير المؤسسة كافة المعلومات للمجلس الامناء والخاصة بتطوير - ١- ٣- ٢
    المؤسسة
    ١/ب يُتيح الفرصة لمجلس الأمناء في صنع القرارات المؤثرة في العملية - ١- ٣- ٢
    التعليمية
    ١ توظف القيادةالميزانية بفاعلية وفقا لخطة التحسين: - ٤- ٢
    ٢/أ يوزع مدير المؤسسة نشرات مكتوبة على مجلس الأمناء بالمؤسسة
    موضحة كيفية صرف الميزانية
    ٢/ب يعقد اجتماعات دورية ومنتظمة مع المعنيين بالمؤسسة لمراجعة أوجه - ١- ٤- ٢

    م العبارة ا
    ً
    دائم ا
    ً
    غالب ا
    ً
    أحيان ا
    ً
    نادر
    صرف الميزانية
    ٢/ج يعقد جلسات للمحاسبية مكونة من مجلس الأمناء وأولياء الأمور - ١- ٤- ٢
    ١ توفر المؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية: - ١- ٤
    ١/أ يسمح مدير المؤسسة بمشاركة مجلس الأمناء فى خطة التوعية بأهمية - ١- ١- ٤
    المشاركة المجتمعية
    ١/ب يسمح بمشاركة أعضاء المجتمع المحلى فى خطة التوعية بأهمية - ١- ١- ٤
    المشاركة المجتمعية
    ١/ج يسمح بالمشاركة فى وضع خطة للقيام بتنفيذ ا لقواعد والأدوار - ١- ١- ٤
    المجتمعية
    ٢ استخدام المؤسسة إمكاناتها البشرية والمادية فى خدمة المجتمع - ١- ٤
    المحلى:
    ١/أ يُحدد مدير المؤسسة الاحتياجات التى تسهم بها المؤسسة فى المجتمع المحلى
    مثل دورات الكمبيوتر، ومحو الأمية، والأنشطة الرياضية وغيرها
    ١/ب يضع خطة لتوظيف الموارد المادية فى خدمة المجتمع - ٢- ١- ٤
    ٢
    /أ يُنظم دورات تدريبية مسائية يشارك بها بعض المعلمين للمساهمة فى - ٢- ١- ٤
    محو أمية المجتمع المحلى
    ٢/ب يُحدد احتياجات المجتمع المحلى ويوظف إمكانات العاملين فى - ٢- ١- ٤
    المؤسسة لسد هذه الاحتياجات فى محو الأمية
    ٢/ج يسمح للعاملين بالمؤسسة فى بإعداد برامج توعية صحية للمجتمع - ٢- ١- ٤
    المحلى
    ١ وضع نظام داخلي لضمان الجودة فى ضوء الرؤية والرسالة: - ١- ٥
    ٤/أ يشجع مدير المؤسسة مشاركة مجلس الأمناء وأولياء الأمور فى تقويم - ١- ١- ٥
    الخطط المدرسية
    ٤/ب يطلب عقد ندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتى مع مجلس الأمناء وأولياء - ١- ١- ٥
    الأمور
    ٤/ج يطلب تحديد مجموعات من المعنيين بالمؤسسة لمتابعة عملية التقويم
    [/size]
    Admin
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 56
    نقاط : 104
    الرتبة : 9
    تاريخ التسجيل : 15/09/2009
    الموقع : مدير المنتدى

    بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية Empty تحية شُكر وتقدير

    مُساهمة من طرف Admin الخميس يناير 21, 2010 12:28 pm

    مجهود رائع استاذة روللى دمت ودام مجهودك
    وكلل الله كل جهد بالنجاح والتوفيق
    Roully Fadel
    Roully Fadel
    مشرفة اللغة الانجليزية
    مشرفة اللغة الانجليزية


    عدد المساهمات : 426
    نقاط : 952
    الرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 04/01/2010
    الموقع : مشرفة اللغة الانجليزية

    بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية Empty رد: بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية

    مُساهمة من طرف Roully Fadel الخميس يناير 21, 2010 1:23 pm

    بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية Icon_lol Thank you for your best and distinguished efforts you have done with this Montada until you make us all proud to be members of Alshimaa Prep. & Sec. School for Girls.
    So may God really Bless you!
    Heba Noor
    Heba Noor
    مشرفة التربية الاجتماعية
    مشرفة التربية الاجتماعية


    عدد المساهمات : 152
    نقاط : 407
    الرتبة : 8
    تاريخ التسجيل : 18/12/2009
    الموقع : مشرفة التربية الاجتماعية

    بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية Empty رد: بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية

    مُساهمة من طرف Heba Noor الأحد يناير 24, 2010 7:23 am

    نشكرك أستاذه روللى على هذا المجهود الرائع
    som3ah55
    som3ah55


    عدد المساهمات : 108
    نقاط : 262
    الرتبة : 0
    تاريخ التسجيل : 28/09/2009

    بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية Empty رد: بطاقة تقييم مجلس الأمناء]أولياء الأمور للقدرة المؤسسية

    مُساهمة من طرف som3ah55 الإثنين يناير 25, 2010 3:17 pm

    تمام وإلى الامام

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 9:41 am