استبانة اتجاه المتعلم نحو ملف الإنجاز
الهدف من الاستبانة: تقييم اتجاه المتعلم نحو ملف الإنجاز فى ضوء معاييرالجودة والاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعى
مستخدم الاستبانة: المتعلمين داخل المؤسسة
تعليمات التطبيق:تشتمل الاستبانة مجموعة من العبارات التى ُتعبَّر عن اتجاهات المتعلمين نحو ملف الإنجاز ، والتى ترتبط بمجموعة منالمؤشرات والمعايير والمجالات الخاصة بالفاعلية التعليمية. وأمام كل من هذه العبارات أربعة تقديرات وهى:
دائمًا: إذا وجدت المعنى المتضمن في العبارة يعكس أداءك الفعلي فى جميع الأحوال
غالبًا: إذا وجدت المعنى المتضمن في العبارة يعكس أداءك الفعلي فى أغلب الأحوال
أحيانًا: إذا وجدت المعنى المتضمن في العبارة يعكس أداءك الفعلي فى بعض الأحوال
نادرًا: إذا وجدت المعنى المتضمن في العبارة يعكس أداءك الفعلي فى حالات قليلة
غالبًا: إذا وجدت المعنى المتضمن في العبارة يعكس أداءك الفعلي فى أغلب الأحوال
أحيانًا: إذا وجدت المعنى المتضمن في العبارة يعكس أداءك الفعلي فى بعض الأحوال
نادرًا: إذا وجدت المعنى المتضمن في العبارة يعكس أداءك الفعلي فى حالات قليلة
برجاء التكرم بقراءة كل عبارة بعناية، ووضع علامة ( √ ) في الخانة التى ُتعبر عن أدائك
الفعلي بالمؤسسة، علمًا بأن استجابتك على هذا التقرير سوف يستفاد منها فى تحسين الأداء المدرسى
وفقًا لمعايير ضمان الجودة والاعتماد.
وشكرا على تعاونك
م | العبارة | دائمًا | غالبًا | أحيانًا | نادرًا |
1 | اشتراكى في أنشطة ملف الإنجاز يزيد حماسي للتعلُّم | ||||
2 | اشتراكى في أنشطة ملف الإنجاز يساعدني علي الابتكار وإبراز موهبتي | ||||
3 | أرى أن ملف الإنجاز يساعد على علاج صعوبات التعلُّم لد ى | ||||
4 | أرى أن أنشطة ملف الإنجاز تتيح لي فرصة للبحث | ||||
5 | يجعلني العمل في ملف الإنجاز أعتمد علي نفسي في تعلُّمى | ||||
6 | يُحقِّق تقييم ملف الإنجاز حكم حقيقي علي أدائي | ||||
7 | يجعلني ملف الإنجاز أركز على إنجازات فعلية لي | ||||
8 | يُتيح لى العمل في ملف الإنجاز الفرصة لتقويم نفسى | ||||
9 | يجعلني ملف الإنجاز أهتم بالأنشطة وأغفل المادة الدراسية | ||||
10 | يُساعد ملف الإنجاز فى تشخيص نواحى القوة والضعف فى أدائي | ||||
11 | يُشجعني العمل في ملف الإنجاز على الإنضباط والإلتزام داخل المدرسة | ||||
12 | يُزيد العمل في ملف الإنجاز العبء الدراسي على | ||||
13 | العمل في ملف الإنجاز يؤدى إلى إنخفاض نسبة غيابى عن المدرسة | ||||
14 | يُقلل ملف الإنجاز من احتياجى للدروس الخصوصية | ||||
15 | يُشجعنى العمل في ملف الإنجاز على التفاعل مع المعلم | ||||
16 | يُقلل ملف الإنجاز من احتياجى للدروس الخصوصية |
الجمعة مايو 08, 2015 6:15 am من طرف ميفاوي
» ممارسات المجال الثالث
الجمعة مايو 08, 2015 6:13 am من طرف ميفاوي
» ورشة عمل: ( الموازنة الفعالة والرقابة علي التكاليف)اسطنبول – تركيا 15 – 24 يونية 2014م
الأحد مارس 30, 2014 10:10 am من طرف ميرفت شاهين
» اجابة النموذج الاول للعلوم للصف الثالث الاعدادى
السبت مارس 29, 2014 9:27 am من طرف فتحي العادلي
» تهنئة بالعام الدراسى الجديد
الأحد سبتمبر 22, 2013 2:25 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 18 (My computer is being repaired)
الخميس مارس 14, 2013 10:59 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 17 Sports time
الخميس مارس 14, 2013 10:24 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 16 (Whose bag is that?)
الخميس مارس 14, 2013 9:57 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 15 (Changing lives)
الخميس مارس 14, 2013 9:49 pm من طرف Roully Fadel