الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

منارة العلم والتكنولوجيا- الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة

ألف مبروك لحصول المدرسة(القسم الإعدادى) على شهادة الإعتماد و الجودة وعقبال القسم الثانوى إن شاء الله
 
شِعارُنا 
 
فى مدرستنا
 
كُل يوم
 
وزير
سيعقد إمتحان منتصف الترم يوم الثلاثاء الموافق 15 11 2011
يسُر المدرسة أن تعلن عن فتح فصول محو الأمية بدون مقابل
 
فعلى الراغبين والراغبات المبادرة بتسجيل الاسم لدى الاخصائية الاجتماعية
 
قائد مجال المشاركة {أ / هبة نور}

المواضيع الأخيرة

» ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :
١) بطاقة تقييم قيادة المؤسسة للقدرة المؤسسية ) Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:15 am من طرف ميفاوي

» ممارسات المجال الثالث
١) بطاقة تقييم قيادة المؤسسة للقدرة المؤسسية ) Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:13 am من طرف ميفاوي

» ورشة عمل: ( الموازنة الفعالة والرقابة علي التكاليف)اسطنبول – تركيا 15 – 24 يونية 2014م
١) بطاقة تقييم قيادة المؤسسة للقدرة المؤسسية ) Emptyالأحد مارس 30, 2014 10:10 am من طرف ميرفت شاهين

» اجابة النموذج الاول للعلوم للصف الثالث الاعدادى
١) بطاقة تقييم قيادة المؤسسة للقدرة المؤسسية ) Emptyالسبت مارس 29, 2014 9:27 am من طرف فتحي العادلي

» تهنئة بالعام الدراسى الجديد
١) بطاقة تقييم قيادة المؤسسة للقدرة المؤسسية ) Emptyالأحد سبتمبر 22, 2013 2:25 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 18 (My computer is being repaired)
١) بطاقة تقييم قيادة المؤسسة للقدرة المؤسسية ) Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:59 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 17 Sports time
١) بطاقة تقييم قيادة المؤسسة للقدرة المؤسسية ) Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:24 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 16 (Whose bag is that?)
١) بطاقة تقييم قيادة المؤسسة للقدرة المؤسسية ) Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:57 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 15 (Changing lives)
١) بطاقة تقييم قيادة المؤسسة للقدرة المؤسسية ) Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:49 pm من طرف Roully Fadel

التبادل الاعلاني

نوفمبر 2024

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    ١) بطاقة تقييم قيادة المؤسسة للقدرة المؤسسية )

    Roully Fadel
    Roully Fadel
    مشرفة اللغة الانجليزية
    مشرفة اللغة الانجليزية


    عدد المساهمات : 426
    نقاط : 952
    الرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 04/01/2010
    الموقع : مشرفة اللغة الانجليزية

    ١) بطاقة تقييم قيادة المؤسسة للقدرة المؤسسية ) Empty ١) بطاقة تقييم قيادة المؤسسة للقدرة المؤسسية )

    مُساهمة من طرف Roully Fadel الأربعاء فبراير 10, 2010 2:46 pm

    ١) بطاقة تقييم قيادة المؤسسة للقدرة المؤسسية )
    الهدف من البطاقة : تقييم أداء القيادة المدرسية ذاتيًا فى ضوء معايير الجودة والاعتماد لمؤسسات
    التعليم قبل الجامعى.
    مستخدم البطاقة : القيادة المدرسية (المدير/ الناظر/ الوكلاء) كل منهم على حدة.
    تعليمات التطبيق:
    تشمل هذه البطاقة على مجموعة من العبارات التى تعبر عن الممارسات الفعلية، التى يُفترض
    أن تؤديها القيادة المدرسية (المدير/ الناظر/ الوكلاء) داخل المؤسسة، وهذه العبارات ترتبط بتحقق
    مجموعة من المؤشرات والمعايير والمجالات والخاصة (بالقدرة المؤسسية) التى نصت عليها وثيقة
    المعايير للتعليم قبل الجامعى، الصادرة عن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. وأمام كل
    من هذه العبارات أربعة تقديرات كالتالى:
    دائمًا : إذا انطبقت العبارة عليك فى جميع الأحوال.
    غالبًا : إذا انطبقت العبارة عليك فى أغلب الأحوال.
    أحيانًا : إذا انطبقت العبارة عليك فى بعض الأحوال.
    نادرًا : إذا انطبقت العبارة عليك فى حالات قليلة.
    برجاء التكرم بقراءة كل عبارة بعناية، ووضع علامة ( √ ) تحت الخانة التى ُتعبر عن الأداء
    الفعلي فى المؤسسة. علمًا بأن استجابتك على هذه البطاقة سوف يستفاد بها فى تحسين وتطوير
    العملية التعليمية فى المؤسسة، وفقًا لمعايير ضمان الجودة والاعتماد.
    وشكرا على تعاونك
    أحيان ا
    ً
    نادر
    ١ توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة: -١-١
    ١/أ أُعلن رؤية المؤسسة فى أماكن واضحة بالمؤسسة -١-١-١
    ١/ب أُعد كتيبا يتضمن رؤية المؤسسة يوزع على العاملين -١-١-١
    ١/ج أطلب من العاملين بالمؤسسة المشاركة فى كتابة رؤية المؤسسة على -١-١-١
    لوحات وملصقات واضحة
    ٢/أ تُعقد اجتماعات دورية مع العاملين والمعلمين لمراجعة رؤية المؤسسة -١-١-١
    ٢/ب يشارك ممثلون عن الإدارة المدرسية فى حضور الاجتماعات الخاصة -١-١-١
    بتحديد رؤية المؤسسة
    ٢/ج يثرى المشاركون الاجتماعات الخاصة بوضع وتحديد رؤية المؤسسة -١-١-١
    ٣/أ يشارك الأخصائيون الاجتماعيون فى دعوة مجلس الأمناء لوضع -١-١-١
    وصياغة رؤية المؤسسة
    ٣/ب أدعو خبراء من المجتمع المحلى للمشاركة فى وضع رؤية المؤسسة -١-١-١
    ٣/ج أعقد اجتماعات مع ممثلى اولياء الأمور لحثهم على المشاركة فى -١-١-١
    وضع رؤية المؤسسة
    ١ توجد وثيقة واضحة ومعلنه لرسالة المؤسسة: -٢-١
    ٣/أ أوجَّه العاملين بالمؤسسة لإعلان رسالة المؤسسة فى أماكن واضحة -١-٢-١
    بالمؤسسة
    ٣/ب أُعد كتيبًا يتضمن رسالة المؤسسة يوزع على العاملين -١-٢-١
    ٣/ج أطلب من العاملين بالمؤسسة المشاركة فى كتابة رسالة المؤسسة على -١-٢-١
    لوحات وملصقات
    ٢ تشارك الاطراف المعنية بالعملية التعليمية فى صياغة الرسالة، -٢-١
    وتطويرها:
    ١/أ أعقد اجتماعات دورية مع العاملين لمراجعة رسالة المؤسسة -٢-٢-١
    ١/ب أشرك ممثلين من العاملين فى حضور الاجتماعات الخاصة بصياغة -٢-٢-١
    رسالة المؤسسة
    ١/ج يثرى المشاركون الاجتماعات الخاصة بوضع وصياغة رسالة -٢-٢-١
    المؤسسة
    ٢/أ أدعو مجلس الأمناء للمشاركة فى وضع وصياغة رسالة المؤسسة -٢-٢-١
    ٢/ب أعقد اجتماعات مع ممثلي المؤسسات التربوية لحثهم على المشاركة -٢-٢-١
    فى وضع رسالة المؤسسة
    أسمح بمشاركة المعنيين بالمؤسسة فى وضع خطة عمل تضمن -١-١-٥
    الالتزام بمعايير الجودة داخل المؤسسة
    ١/ب أُحدد للمعلمين دورهم فى خطة التطوير لمعرفة ما يتحقق منها -١-١-٥
    باستمرار
    ٤/أ أُشرك ممثلين عن العاملين فى تقويم خطط التطوير -١-١-٥
    ٤/ب أُشرك ممثلين عن المعلمين فى تقويم خطط التطوير -١-١-٥
    ٤/ج أُشرك ممثلين عن أولياء الأمور/مجلس الأمناء فى تقويم خطط -١-١-٥
    التطوير
    ٢ وجود خطة للتحسين المستمر للمدرسة: -١-٥
    ١ يُشرك أخصائى الجودة المعنيين بالمؤسسة فى تنفيذ خطة التطوير -٢-١-٥
    والتحسين
    ً
    ٢/أ أُكلف أخصائى التكنولوجيا بمهام محددة لتنفيذها فى خطة تحسين - ٢-١-٥
    المؤسسة
    ٢/ب يُشرك أخصائى الجودة المعنيين بالمؤسسة فى تحديد أولويات التطوير - ٢-١-٥
    ٤/أ ألتزم بالفترة الزمنية المحددة لتنفيذ خطة التطوير -٢-١-٥
    ٤/ب أستعين بكوادر بشرية مدربة فى تنفيذ خطة التطوير -٢-١-٥
    ٣ تستفيد المؤسسة من نتائج تقويم الجهات المختلفة: -١-٥
    ١ يستفيد أخصائى الجودة من نتائج التقييمات الخارجية لتوكيد الجودة -٣-١-٥
    لتحسين الأداء المدرسى
    ٢ يُوزع أخصائى الجودة نشرات على المعنيين بالمؤسسة عن نتائج -٣-١-٥
    التقييمات وغيرهاارجية مما يسهم فى تحسين الأداء المدرسى
    ١ توجد خططا لمتابعة عمليات التقييم الذاتى والتحسين المستمر: -٢-٥
    ١ تتوفر أساليب متنوعة لجمع وتحليل البيانات الكمية والكيفية عن أداء -١-٢-٥
    وحدة التدريب والجودة
    ٢ تتبع الوحدة نظاما ذاتيا لتقويم مردود برامجها على العملية التعليمية: -٢-٥
    ١/أ يعد أخصائى الجودة أدوات تقييم ذاتي تتناسب مع أهداف وخطة -٢-٢-٥
    الوحدة
    ١/ب يستخدم أخصائى الجودة أدوات التقييم الذاتى لتقييم برامج الوحدة -٢-٢-٥
    ١/ج يعقد أخصائى الجودة اجتماعات مع المعنيين بالمؤسسة لمناقشة نتائج -٢-٢-٥
    التقييم الذاتى
    ٢ يستفيد أخصائى الجودة من نتائج التقييم الذاتى فى أداء الوحدة -٢-٢-٥

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 12:46 pm