الهدف من البطاقة : تهدف هذه البطاقة إلى تقييم أداءات الأخصائي النفسي بالمؤسسة الخاصة بتحقيق
معايير ومؤشرات الجودة والاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعى المتعلقة بمجال
القدرة المؤسسية
مستخدم البطاقة : يستخدم هذه البطاقة الأخصائي النفسي، وفى حالة وجود أكثر من أخصائى
بالمؤسسة يتم تطبيق البطاقة على كل أخصائى بمفرده
تعليمات التطبيق:
تشتمل هذه البطاقة على مجموعات من العبارات التى تتعلق بمختلف مؤشرات أداء الأخصائي
النفسى فى المؤسسة التى يعمل بها، وهى مرتبطة بتحقيق بعض معايير ومؤشرات الجودة والاعتماد.
وأمام كل من هذه العبارات أربعة تقديرات وهى:
دائمًا : إذا وجدت المعنى المتضمن في العبارة يعكس أداءك الفعلي فى جميع الأحوال
غالبًا : إذا وجدت المعنى المتضمن في العبارة يعكس أداءك الفعلي فى أغلب الأحوال
أحيانًا : إذا وجدت المعنى المتضمن في العبارة يعكس أداءك الفعلي فى بعض الأحوال
نادرًا : إذا وجدت المعنى المتضمن في العبارة يعكس أداءك الفعلي فى حالات قليلة
برجاء التكرم بقراءة كل عبارة بعناية، ووضع علامة ( √ ) في الخانة التى ُتعبر عن أدائك
الفعلي بالمؤسسة، علمًا بأن استجابتك على هذا التقرير سوف يستفاد منها فى تحسين الأداء المدرسى
فيما يخص الأخصائي النفسي وفقًا لمعايير ضمان الجودة والاعتماد.
وشكرا على تعاونك
)
٣ الحد من غياب المتعلمين وتسربهم -٢-٢
١ أُشارك في حصر المتعلمين ذوى المشكلات المادية -٣-٢-٢
٢/أ أُعد برامج لتوعية المتعلمين بأهمية التعليم -٣-٢-٢
٢/ب أُجرى بحوًثا تتناول أسباب كثرة غياب المتعلمين -٣-٢-٢
٢/ج أُجرى بحوًثا تتناول أسباب تسرب المتعلمين من المؤسسة -٣-٢-٢
٢/د أُنظم ندوات تتعلق بأسباب ودوافع الغياب والتسرب من المؤسسة -٣-٢-٢
٢/ه أُنظم ندوات تتعلق بطرق علاج الغياب والتسرب من المؤسسة -٣-٢-٢
معايير ومؤشرات الجودة والاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعى المتعلقة بمجال
القدرة المؤسسية
مستخدم البطاقة : يستخدم هذه البطاقة الأخصائي النفسي، وفى حالة وجود أكثر من أخصائى
بالمؤسسة يتم تطبيق البطاقة على كل أخصائى بمفرده
تعليمات التطبيق:
تشتمل هذه البطاقة على مجموعات من العبارات التى تتعلق بمختلف مؤشرات أداء الأخصائي
النفسى فى المؤسسة التى يعمل بها، وهى مرتبطة بتحقيق بعض معايير ومؤشرات الجودة والاعتماد.
وأمام كل من هذه العبارات أربعة تقديرات وهى:
دائمًا : إذا وجدت المعنى المتضمن في العبارة يعكس أداءك الفعلي فى جميع الأحوال
غالبًا : إذا وجدت المعنى المتضمن في العبارة يعكس أداءك الفعلي فى أغلب الأحوال
أحيانًا : إذا وجدت المعنى المتضمن في العبارة يعكس أداءك الفعلي فى بعض الأحوال
نادرًا : إذا وجدت المعنى المتضمن في العبارة يعكس أداءك الفعلي فى حالات قليلة
برجاء التكرم بقراءة كل عبارة بعناية، ووضع علامة ( √ ) في الخانة التى ُتعبر عن أدائك
الفعلي بالمؤسسة، علمًا بأن استجابتك على هذا التقرير سوف يستفاد منها فى تحسين الأداء المدرسى
فيما يخص الأخصائي النفسي وفقًا لمعايير ضمان الجودة والاعتماد.
وشكرا على تعاونك
)
٣ الحد من غياب المتعلمين وتسربهم -٢-٢
١ أُشارك في حصر المتعلمين ذوى المشكلات المادية -٣-٢-٢
٢/أ أُعد برامج لتوعية المتعلمين بأهمية التعليم -٣-٢-٢
٢/ب أُجرى بحوًثا تتناول أسباب كثرة غياب المتعلمين -٣-٢-٢
٢/ج أُجرى بحوًثا تتناول أسباب تسرب المتعلمين من المؤسسة -٣-٢-٢
٢/د أُنظم ندوات تتعلق بأسباب ودوافع الغياب والتسرب من المؤسسة -٣-٢-٢
٢/ه أُنظم ندوات تتعلق بطرق علاج الغياب والتسرب من المؤسسة -٣-٢-٢
الجمعة مايو 08, 2015 6:15 am من طرف ميفاوي
» ممارسات المجال الثالث
الجمعة مايو 08, 2015 6:13 am من طرف ميفاوي
» ورشة عمل: ( الموازنة الفعالة والرقابة علي التكاليف)اسطنبول – تركيا 15 – 24 يونية 2014م
الأحد مارس 30, 2014 10:10 am من طرف ميرفت شاهين
» اجابة النموذج الاول للعلوم للصف الثالث الاعدادى
السبت مارس 29, 2014 9:27 am من طرف فتحي العادلي
» تهنئة بالعام الدراسى الجديد
الأحد سبتمبر 22, 2013 2:25 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 18 (My computer is being repaired)
الخميس مارس 14, 2013 10:59 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 17 Sports time
الخميس مارس 14, 2013 10:24 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 16 (Whose bag is that?)
الخميس مارس 14, 2013 9:57 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 15 (Changing lives)
الخميس مارس 14, 2013 9:49 pm من طرف Roully Fadel