الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

منارة العلم والتكنولوجيا- الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة

ألف مبروك لحصول المدرسة(القسم الإعدادى) على شهادة الإعتماد و الجودة وعقبال القسم الثانوى إن شاء الله
 
شِعارُنا 
 
فى مدرستنا
 
كُل يوم
 
وزير
سيعقد إمتحان منتصف الترم يوم الثلاثاء الموافق 15 11 2011
يسُر المدرسة أن تعلن عن فتح فصول محو الأمية بدون مقابل
 
فعلى الراغبين والراغبات المبادرة بتسجيل الاسم لدى الاخصائية الاجتماعية
 
قائد مجال المشاركة {أ / هبة نور}

المواضيع الأخيرة

» ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :
) بطاقة تقييم الموجه/ المدرس الأول للأداء التدريسي للمعلم ) Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:15 am من طرف ميفاوي

» ممارسات المجال الثالث
) بطاقة تقييم الموجه/ المدرس الأول للأداء التدريسي للمعلم ) Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:13 am من طرف ميفاوي

» ورشة عمل: ( الموازنة الفعالة والرقابة علي التكاليف)اسطنبول – تركيا 15 – 24 يونية 2014م
) بطاقة تقييم الموجه/ المدرس الأول للأداء التدريسي للمعلم ) Emptyالأحد مارس 30, 2014 10:10 am من طرف ميرفت شاهين

» اجابة النموذج الاول للعلوم للصف الثالث الاعدادى
) بطاقة تقييم الموجه/ المدرس الأول للأداء التدريسي للمعلم ) Emptyالسبت مارس 29, 2014 9:27 am من طرف فتحي العادلي

» تهنئة بالعام الدراسى الجديد
) بطاقة تقييم الموجه/ المدرس الأول للأداء التدريسي للمعلم ) Emptyالأحد سبتمبر 22, 2013 2:25 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 18 (My computer is being repaired)
) بطاقة تقييم الموجه/ المدرس الأول للأداء التدريسي للمعلم ) Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:59 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 17 Sports time
) بطاقة تقييم الموجه/ المدرس الأول للأداء التدريسي للمعلم ) Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:24 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 16 (Whose bag is that?)
) بطاقة تقييم الموجه/ المدرس الأول للأداء التدريسي للمعلم ) Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:57 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 15 (Changing lives)
) بطاقة تقييم الموجه/ المدرس الأول للأداء التدريسي للمعلم ) Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:49 pm من طرف Roully Fadel

التبادل الاعلاني

نوفمبر 2024

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    ) بطاقة تقييم الموجه/ المدرس الأول للأداء التدريسي للمعلم )

    Roully Fadel
    Roully Fadel
    مشرفة اللغة الانجليزية
    مشرفة اللغة الانجليزية


    عدد المساهمات : 426
    نقاط : 952
    الرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 04/01/2010
    الموقع : مشرفة اللغة الانجليزية

    ) بطاقة تقييم الموجه/ المدرس الأول للأداء التدريسي للمعلم ) Empty ) بطاقة تقييم الموجه/ المدرس الأول للأداء التدريسي للمعلم )

    مُساهمة من طرف Roully Fadel الأربعاء فبراير 10, 2010 3:36 pm

    ) بطاقة تقييم الموجه/ المدرس الأول للأداء التدريسي للمعلم )
    وتفعيل المنهج
    الهدف من البطاقة : تقييم الموجه/ المدرس الأول لأداء المعلمين التدريسي
    مستخدم البطاقة : الموجه/ المدرس الأول وذلك لتقييم كل معلم على حدة
    تعليمات التطبيق:
    تشمل هذه البطاقة على مجموعة من العبارات التى تتعلق بمختلف مؤشرات أداء المعلم فى
    المؤسسة التى يعمل بها ، وهى مرتبطة بكل معيار من معايير الجودة والاعتماد. وأمام كل من هذه
    العبارات أربعة تقديرات كالتالي:
    دائمًا : إذا انطبقت العبارة على المعلم فى جميع الأحوال
    غالبًا : إذا انطبقت العبارة على المعلم فى أغلب الأحوال
    أحيانًا : إذا انطبقت العبارة على المعلم فى بعض الأحوال
    نادرًا : إذا انطبقت العبارة على المعلم فى حالات قليلة
    برجاء التكرم بقراءة كل عبارة بعناية، ووضع علامة ( √ ) فى الخانة التى ُتعبر عن تقديرك
    الموضوعى لأداء المعلم التربوى. علمًا بأن استجابتك على هذه البطاقة سوف يُستفاد بها فى تحسين
    الأداء التدريسى للمعلمين، وتطوير العملية التعليمية فى المؤسسة وفقًا لمعايير الجودة والاعتماد.
    وشكرا على تعاونك
    الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد – دليل الاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعى
    ١٣٠
    م العبارة ا
    ً
    دائم ا
    ً
    غالب ا
    ً
    أحيان ا
    ً
    نادر
    ١ يُخطط المعلم للتدريس فى ضوء نواتج التعلُّم المستهدفة : -١-٧
    ١ يتضمن الدرس أهدافًا معرفية ومهارية ووجدانية -١-١-٧
    ٢ يُصمم المعلم مواقف تعليمية ُتساعد المتعلمين على اكتساب -١-١-٧
    مهارات تفكير متنوعة
    ٣ يُصمم مواقف تعليمية ُتسهم فى إكساب المتعلمين مهارات التعامل -١-١-٧
    مع الأجهزة والتكنولوجيا
    ٤ يحرص على أن ترتبط المواقف التعليمية بالحياة اليومية -١-١-٧
    للمتعلمين
    ٥ يحرص على إعداد أدوات تقويم تتناسب مع الأهداف المرجوة -١-١-٧
    والمتعلمين
    ٢ يُصمم المعلم استراتيجيات التعليم والتعلُّم المتمركز حول المتعلم: -١-٧
    ١ يعتمد فى تصميمه لدروسه على أساليب تعليمية متنوعة مثل: -٢-١-٧
    التعلُّم التعاونى والتعلُّم الذاتى وغيرها
    ٢ يُخطط لمشاركة فاعلة للمتعلمين فى الأنشطة الصفية واللاصفية -٢-١-٧
    ٣ يتضمن تخطيط الدروس استخدام أساليب متنوعة ُتناسب قدرات -٢-١-٧
    المتعلمين
    ٤ يُصَّمم مواقف تعليمية تنمى مهارات البحث والاستقصاء لدى -٢-١-٧
    المتعلمين
    ١ يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلُّم (المعرفية – المهارية – -٢-٧
    الوجدانية) لدى المتعلم :
    ١/أ يفهم تفاصيل ومحتويات المادة التعليمية بشكل جيد -١-٢-٧
    ١/ب يُحلل بنية المادة العلمية إلى جوانبها المعرفية والوجدانية -١-٢-٧
    والمهارية
    ٢ يحرص على إكساب المتعلمين مهارات عملية متنوعة مرتبطة -١-٢-٧
    بالمادة الدراسية
    ٣ يحرص على تنمية الجوانب المعرفية بمستوياتها المختلفة لدى -١-٢-٧
    المتعلمين أثناء تعلُّم المادة الدراسية
    ٤ يستخدم أساليب تعليمية ُتخاطب وجدان ومشاعر المتعلمين أثناء -١-٢-٧
    تدريس المادة الدراسية
    ٥ يربط محتوى المادة الدراسية بمشكلات المجتمع واحتياجاته -١-٢-٧
    ٦ يوظف محتوى المادة الدراسية لإكساب المتعلمين المهارات -١-٢-٧
    اللازمة لممارسات الحياتية اليومية
    ٢ يُدير المعلم وقت التعلُّم بكفاءة: -٢-٧
    ١ يوزع الأدوار والمهام بدقة على المتعلمين وفق الخطة الزمنية -٢-٢-٧
    الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد – دليل الاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعى
    ١٣١
    م العبارة ا
    ً
    دائم ا
    ً
    غالب ا
    ً
    أحيان ا
    ً
    نادر
    المحددة للدرس
    ٢ يُنفذ الخطة الزمنية للدرس بما يُمكنه من القيام بجميع الأدوار -٢-٢-٧
    والمهام لتحقيق أهداف التعلُّم
    ٣ يُجرى بعض التعديلات على الخطة الزمنية للدرس لتناسب -٢-٢-٧
    متطلبات المتعلمين والعملية التعليمية
    ٣ يستخدم المعلم الإمكانات المادية المتاحة لتفعيل العملية التعليمية -٢-٧
    :
    ١ يوظف المعامل والتجهيزات المتاحة بالمؤسسة لتفعيل العملية -٣-٢-٧
    التعليمية
    ٢ يوظف الإمكانات المتاحة فى البيئة المحلية لتحسين العملية -٣-٢-٧
    التعليمية
    ٤ يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنيًا: -٢-٧
    ١ يستفيد من محتوى الدورات التدريبية فى تحسين العملية التعليمية -٤-٢-٧
    ٢/أ يعتمد على المراجع والإنترنت والمجلات العلمية وغيرها من -٤-٢-٧
    مصادر المعرفة فى تطوير معلوماته التخصصية
    ٢/ب يعتمد على المراجع والإنترنت والمجلات العلمية وغيرها من -٤-٢-٧
    مصادر المعرفة فى تطوير معلوماته فى المجال النفسى
    والتربوي
    ٣ يتبادل مع زملائه الخبرات والمراجع والمجلات العلمية فى -٤-٢-٧
    المجالات العلمية والتربوية
    ٤/أ يُقيم ذاته بأدوات متنوعة لتحديد جوانب القوة والضعف فى أدائه -٤-٢-٧
    التدريسى
    ٤/ب يستفيد من نتائج تقييم أدائه فى علاج جوانب القوة والضعف لديه -٤-٢-٧
    وتحسين العملية التعليمية
    ٥ يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلُّم متنوعة تُلبى متطلبات -٢-٧
    ذوى الاحتياجات الخاصة من الموهوبين والمتفوقين وذوى
    الإعاقات وصعوبات التعلُّم:
    ١/أ يستخدم أدوات لتحديد وتشخيص احتياجات المتعلمين المعاقين -٥-٢-٧
    وذوى صعوبات التعلُّم
    ١/ب يستخدم أدوات لتحديد وتشخيص احتياجات المتعلمين الموهوبين -٥-٢-٧
    والمتفوقين
    ١/ج يستخدم أساليب متنوعة للتغلب على المشكلات التى يعانى منها -٥-٢-٧
    المتعلمين المعاقين وذوى صعوبات التعلُّم
    ١/د يستخدم أساليب متنوعة للتغلب على المشكلات التى يعانى منها -٥-٢-٧
    المتعلمين الموهوبين والمتفوقين
    الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد – دليل الاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعى
    ١٣٢
    م العبارة ا
    ً
    دائم ا
    ً
    غالب ا
    ً
    أحيان ا
    ً
    نادر
    ٢/أ يوفر بيئة تعليمية ُتلبى احتياجات المتعلمين المعاقين وذوى -٥-٢-٧
    صعوبات التعلُّم
    ٢/ب يوفر بيئة تعليمية ُتلبى احتياجات المتعلمين الموهوبين والمتفوقين -٥-٢-٧
    ٣/أ يستخدم أساليب تعليمية متنوعة ُُتناسب احتياجات المتعلمين -٥-٢-٧
    المعاقين وذوى صعوبات التعلُّم
    ٣/ب يستخدم أساليب تعليمية متنوعة ُتلبي احتياجات المتعلمين -٥-٢-٧
    الموهوبين والمتفوقين
    ٤/أ يحرص على دمج المتعلمين المعاقين وذوى صعوبات التعلُّم فى -٥-٢-٧
    الأنشطة التربوية
    ٤/ب يحرص على دمج المتعلمين الموهوبين والمتفوقين فى الأنشطة -٥-٢-٧
    التربوية
    ٥ يستخدم التكنولوجيا فى تعليم المتعلمين من ذوى الاحتياجات -٥-٢-٧
    الخاصة
    ٦ يستخدم المعلم أنشطة تربوية إثرائية ُتحقق أهداف التعلُّم -٢-٧
    الفعال:
    ١ يُشجع المتعلمين على ممارسة أنشطة تعليمية متنوعة ُتسهم فى -٦-٢-٧
    تحسين العملية التعليمية
    ٢ يوجه المتعلمين إلى كيفية المشاركة فى الأنشطة المختلفة الفردية -٦-٢-٧
    والجماعية لحل المشكلات والقضايا
    ٣ يُشجع المتعلمين على استخدام الكتب والمراجع والمجلات -٦-٢-٧
    المطبوعة والإلكترونية للاستفادة منها فى تحسين عملية التعلُّم
    ٤ يوظف الأنشطة المتنوعة لتنمية الذكاءات المتعددة والمواهب -٤-١-٧
    المختلفة لدى المتعلمين
    ١ يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلُّم: -٣-٧
    ١ يوظف الأسئلة الشفهية في تقويم نواتج التعلُّم لدى المتعلمين -١-٣-٧
    ٢ يعتمد فى الاختبارات التحريرية على أسئلة مقالية وموضوعية -١-٣-٧
    ٣ يستخدم أساليب التقويم العملية لقياس المهارات الأدائية لدى -١-٣-٧
    المتعلمين
    ٤ يتعرف على مستوى تقدم المتعلمين من خلال الأعمال التي -١-٣-٧
    تتضمنها ملفات إنجازهم
    ٥ يُشارك زملاءه فى إعداد أسئلة اختبارية تشمل جميع المستويات -١-٣-٧
    المعرفية
    ٦ يُشارك زملاءه فى إعداد أدوات لتقويم الجوانب التطبيقية العملية -١-٣-٧
    فى المواد الدراسية
    ٧ يُشارك زملاءه فى إعداد الاستبانات وبطاقات الملاحظة لتقويم -١-٣-٧
    الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد – دليل الاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعى
    ١٣٣
    م العبارة ا
    ً
    دائم ا
    ً
    غالب ا
    ً
    أحيان ا
    ً
    نادر
    الجوانب الوجدانية لدى المتعلمين
    ٨ يستفيد من نتائج التقييم الذاتى الذى يقوم به المتعلمين لأنفسهم فى -١-٣-٧
    تحسين أدائه
    ٩ يُطبق اختبارات تشخيصية لتحديد واكتشاف المتعلمين من ذوى -١-٣-٧
    صعوبات التعلُّم
    ١٠ يُصمم اختبارات مناسبة لتقويم المتعلمين من ذوى صعوبات -١-٣-٧
    التعلُّم
    ٢ يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين فى تقديم التغذية الراجعة -٣-٧
    المناسبة لهم وتعديل أداءاته التدريسية:
    ١/أ يستخدم نتائج التقويم فى إرشاد المتعلمين وتوجيههم إلى جوانب -٢-٣-٧
    القوة والضعف فى أدائهم
    ١/ب يعمل على معالجة جوانب الضعف لدى المتعلمين فى ضوء -٢-٣-٧
    نتائج التقويم
    ٢ يُطلع المعنيين من أولياء الأمور والأخصائيين وغيرهم على -٢-٣-٧
    نتائج تقويم المتعلمين لمتابعة مستوى تقدمهم
    ٣ يستفيد من نتائج التقويم فى تعديل أدائه التدريسى وتنوع أساليبه -٢-٣-٧
    ٤ يستفيد من نتائج التقويم فى استخدام برامج علاجية للمتعلمين من -٢-٣-٧
    ذوى صعوبات التعلُّم وبطيئى التعلُّم
    ١ يُراعى المعلم المساواة والشفافية والتسامح مع جميع -٤-٧
    المتعلمين:
    ١/أ يُشجع المتعلمين على إبداء رأيهم بحرية والمشاركة الإيجابية فى -١-٤-٧
    المناقشات والحوار
    ١/ب يحترم آراء جميع المتعلمين وإن اختلفت مع آرائه -١-٤-٧
    ٢ يتعامل مع جميع المتعلمين بصدق ووضوح وسماحة دون -١-٤-٧
    تفرقة أو تمييز بينهم
    ٣ يهتم بالاستجابة لردود أفعال المتعلمين حول ممارساته وأداءاته -١-٤-٧
    ٤ يحرص على أن يكون المتعلمين على دراية كاملة بأساليب -١-٤-٧
    التقويم التى يستخدمها معهم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 24, 2024 5:57 pm