الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

عزيزى الزائر رجاءا تفضل بتسجيل اسمك وكلمة المرور الخاصة بك للتواصل

الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة التعليمية

منارة العلم والتكنولوجيا- الشيماء الاعدادية - ادارة النزهة

ألف مبروك لحصول المدرسة(القسم الإعدادى) على شهادة الإعتماد و الجودة وعقبال القسم الثانوى إن شاء الله
 
شِعارُنا 
 
فى مدرستنا
 
كُل يوم
 
وزير
سيعقد إمتحان منتصف الترم يوم الثلاثاء الموافق 15 11 2011
يسُر المدرسة أن تعلن عن فتح فصول محو الأمية بدون مقابل
 
فعلى الراغبين والراغبات المبادرة بتسجيل الاسم لدى الاخصائية الاجتماعية
 
قائد مجال المشاركة {أ / هبة نور}

المواضيع الأخيرة

» ممارسات و مؤشرات /المجال الثالث- الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :
) بطاقة تقييم تفعيل المنهج داخل المؤسسة التعليمية ) Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:15 am من طرف ميفاوي

» ممارسات المجال الثالث
) بطاقة تقييم تفعيل المنهج داخل المؤسسة التعليمية ) Emptyالجمعة مايو 08, 2015 6:13 am من طرف ميفاوي

» ورشة عمل: ( الموازنة الفعالة والرقابة علي التكاليف)اسطنبول – تركيا 15 – 24 يونية 2014م
) بطاقة تقييم تفعيل المنهج داخل المؤسسة التعليمية ) Emptyالأحد مارس 30, 2014 10:10 am من طرف ميرفت شاهين

» اجابة النموذج الاول للعلوم للصف الثالث الاعدادى
) بطاقة تقييم تفعيل المنهج داخل المؤسسة التعليمية ) Emptyالسبت مارس 29, 2014 9:27 am من طرف فتحي العادلي

» تهنئة بالعام الدراسى الجديد
) بطاقة تقييم تفعيل المنهج داخل المؤسسة التعليمية ) Emptyالأحد سبتمبر 22, 2013 2:25 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 18 (My computer is being repaired)
) بطاقة تقييم تفعيل المنهج داخل المؤسسة التعليمية ) Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:59 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 17 Sports time
) بطاقة تقييم تفعيل المنهج داخل المؤسسة التعليمية ) Emptyالخميس مارس 14, 2013 10:24 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 16 (Whose bag is that?)
) بطاقة تقييم تفعيل المنهج داخل المؤسسة التعليمية ) Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:57 pm من طرف Roully Fadel

» Unit 15 (Changing lives)
) بطاقة تقييم تفعيل المنهج داخل المؤسسة التعليمية ) Emptyالخميس مارس 14, 2013 9:49 pm من طرف Roully Fadel

التبادل الاعلاني

نوفمبر 2024

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    ) بطاقة تقييم تفعيل المنهج داخل المؤسسة التعليمية )

    Roully Fadel
    Roully Fadel
    مشرفة اللغة الانجليزية
    مشرفة اللغة الانجليزية


    عدد المساهمات : 426
    نقاط : 952
    الرتبة : 10
    تاريخ التسجيل : 04/01/2010
    الموقع : مشرفة اللغة الانجليزية

    ) بطاقة تقييم تفعيل المنهج داخل المؤسسة التعليمية ) Empty ) بطاقة تقييم تفعيل المنهج داخل المؤسسة التعليمية )

    مُساهمة من طرف Roully Fadel الأربعاء فبراير 10, 2010 3:42 pm

    ) بطاقة تقييم تفعيل المنهج داخل المؤسسة التعليمية )
    الهدف من البطاقة : تقويم تفعيل المنهج داخل المؤسسة التعليمية
    مستخدم البطاقة : المعلم/ المدرس الأول/ الموجه، كل منهم على حدة
    تعليمات التطبيق:
    تشتمل البطاقة على مجموعة من العبارات التى تتعلق بمختلف مؤشرات تفعيل المنهج فى
    المؤسسة التى تعمل بها، وهى مرتبطة بكل معيار من معايير الجودة والاعتماد. وأمام كل عبارة من
    هذه العبارات أربعة تقديرات هى:
    دائمًا : إذا انطبقت العبارة عليك فى جميع الأحوال
    غالبًا : إذا انطبقت العبارة عليك فى أغلب الأحوال
    أحيانًا : إذا انطبقت العبارة عليك فى بعض الأحوال
    نادرًا : إذا انطبقت العبارة عليك فى حالات قليلة
    برجاء التكرم بقراءة كل عبارة بعناية، ووضع علامة ( √ ) فى الخانة التى ُتعبر عن تقديرك
    الموضوعى لتفعيل المنهج فى المؤسسة. علمًا بأن استجابتك على هذه البطاقة سوف يستفاد بها فى
    تحسين وتطوير العملية التعليمية فى المؤسسة وفقًا لمعايير الجودة والاعتماد.
    وشكرا على تعاونك
    م العبارة ا
    ً
    دائم ا
    ً
    غالب ا
    ً
    أحيان ا
    ً
    نادر
    ١ ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية: -١-٨
    ١ أربط الموضوعات الدراسية بالمشكلات الحياتية للمتعلمين -١-١-٨
    ٢/أ أقترح حلو ً لا للمواقف الحياتية المتنوعة للمتعلمين استرشادا -١-١-٨
    بخريطة المنهج
    ٢/ب أقوم بعمل زيارات ميدانية لبعض الأماكن في المجتمع المحلي -١-١-٨
    ٣/أ أوظف تدريس المنهج للمساعدة في حل المشكلات المرتبطة -١-١-٨
    بالبيئة المدرسية
    ٣/ب أوظف أساليب تنفيذ المنهج طبقا لتنوع البيئات المحلية -١-١-٨
    ٢ تُستخدم الموارد البيئية والمحلية في تنفيذ المنهج : -١-٨
    ١ أُرشِد المتعلمين إلى كيفية التعامل الآمن مع الأدوات والأجهزة -٢-١-٨
    المتعلقة بالمادة الدراسية
    ٢/أ أقوم بتدريب المتعلمين على استخدام المواد وغيرها المتوفرة -٢-١-٨
    بالبيئة المحلية فى تنفيذ أنشطة المنهج
    ٢/ب أهتم بابتكار وسائط تعليمية مناسبة لبعض موضوعات المادة -٢-١-٨
    الدراسية بكلفة مخفضة
    ٣/أ أوظف مختلف الوسائط التكنولوجية المتاحة لتحسين فاعلية -٢-١-٨
    التدريس
    ٣/ب أوجه المتعلمين لاستخدام التقنيات المعملية المتاحة فى إثراء -٢-١-٨
    تعلُّمهم
    ٣/ج أستخدم الحاسوب فى إعداد بعض العروض التدريسية لتوضيح -٢-١-٨
    نقاط معينة
    ٤ أوظف الإمكانات المتاحة فى البيئة المحلية مثل المتاحف -٢-١-٨
    والمؤسسات وغير ذلك بما يسهم فى تحسين العملية التعليمية
    ٣ يُفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين: -١-٨
    ١ أُراعى فى تدريس المنهج تنمية مهارات التعلُّم التعاونى لدى -٣-١-٨
    المتعلمين
    ٢ أوظف موضوعات المنهج الدراسى لتنمية المهارات الحياتية لدى -٣-١-٨
    المتعلمين
    ٣ أوظف موضوعات المنهج الدراسي بما يساعد المتعلمين في -٣-١-٨
    استخدام مهارات التعلُّم الذاتي
    ٤ تُستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلُّم المستهدفة: -١-٨
    ١/ أ أستخدم دليل المعلم الذى تُعده الوزارة في التخطيط لكل درس - ٤-١-٨
    وللمنهج عامة
    ١/ ب أُراعى في تدريس المنهج النقاط المحددة في دليل المعلم - ٤-١-٨
    الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد – دليل الاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعى
    ١٤٢
    م العبارة ا
    ً
    دائم ا
    ً
    غالب ا
    ً
    أحيان ا
    ً
    نادر
    ١/ج أُشجع المتعلمين على ممارسة الأنشطة المتضمنة في دليل المعلم -٤-١-٨
    لتحقيق أهداف الدرس
    ٢ أستخدم دليل التقويم فى تقويم أداء المتعلمين -٤-١-٨
    ١ تُستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة: -٢-٨
    ١ يشترك جميع المسئولين بالمؤسسة فى وضع وتنفيذ خطة مكتوبة -١-٢-٨
    للأنشطة التربوية الصفية واللاصفية
    ٢ يُخصص فى الجدول الدراسى فترات كافية لتنفيذ الأنشطة -١-٢-٨
    ٣ يُراعى مبدأ الفروق الفردية عند تحديد الأنشطة التربوية للطلاب -١-٢-٨
    ٤ يُراعى الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة -١-٢-٨
    التربوية للمنهج
    ٥/أ تشترك المؤسسة فى الأنشطة التربوية المحلية -١-٢-٨
    ٥/ب تشترك المؤسسة فى الأنشطة التربوية القومية والدولية -١-٢-٨
    ٦ يشترك المعنيون بالمؤسسة فى إعداد تقارير دورية عن تنفيذ -١-٢-٨
    الأنشطة التربوية مثل المسابقات الدراسية والرحلات والحفلات
    ٧ تتبادل المؤسسة الخبرات فى مجال الأنشطة التربوية مع -١-٢-٨
    المؤسسات التربوية الأخرى

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 24, 2024 4:58 pm