) بطاقة التقييم الذاتى لأداء الأخصائى الاجتماعى )
الهدف من البطاقة : تقييم أداء الأخصائي الاجتماعي الخاص بتحقيق معايير ومؤشرات الجودة
والاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعى
مستخدم البطاقة : الأخصائي الاجتماعي، وفي حالة وجود أكثر من أخصائي بالمؤسسة يتم
تطبيق الأداة على كل أخصائي بمفرده
تعليمات التطبيق:
تشتمل البطاقة على مجموعة من العبارات التي تتعلق بمؤشرات أداء الأخصائي الاجتماعي في
المؤسسة، وهذه العبارات ترتبط بتحقق مجموعة من معايير ومؤشرات الجودة والاعتماد. وأمام كل
عبارة من هذه العبارات أربعة تقديرات كالتالى:
دائمًا : إذا انطبقت العبارة على أداءك الفعلي فى جميع الأحوال
غالبًا : إذا انطبقت العبارة على أداءك الفعلي فى أغلب الأحوال
أحيانًا : إذا انطبقت العبارة على أداءك الفعلي فى بعض الأحوال
نادرًا : إذا انطبقت العبارة على أداءك الفعلي فى حالات قليلة
برجاء التكرم بقراءة كل عبارة بعناية، ووضع علامة ( √ ) في الخانة التى ُتعبر عن أداءك
الفعلي فى المؤسسة. علمًا بأن استجابتك على هذه البطاقة سوف يستفاد بها فى تحسين وتطوير
العملية التعليمية فى المؤسسة، وفقًا لمعايير ضمان الجودة والاعتماد.
وشكرا على تعاونك
م العبارة ا
ً
دائم ا
ً
غالب ا
ً
أحيان ا
ً
نادر
١ تُستخدم الأنشطة الاجتماعية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة: -٢-٨
١/أ أُراعي أهداف المنهج ونواتج التعلُّم المرغوبة عند وضع خطة -١-٢-٨
الأنشطة الاجتماعية
١/ب أضع خطة للأنشطة الاجتماعية تمكن المتعلم من تنمية الجوانب -١-٢-٨
المعرفية والوجدانية والمهارية لديه
١/ج أضع خطة للنشاط الاجتماعي تمكن المتعلم من تنمية المهارات -١-٢-٨
الحياتية لديه
٣/أ أُراعى السن والصف الدراسى للمتعلم عند إعداد خطة الأنشطة -١-٢-٨
الاجتماعية
٣/ب أُراعى احتياجات المتعلمين عند إعداد خطة النشاط الاجتماعي -١-٢-٨
٣/ج أُصمم أنشطة اجتماعية متنوعة تراعى ميول واتجاهات وإمكانات -١-٢-٨
المتعلمين
٤ أعمل على توفير إمكانات وخدمات المجتمع المحلي -١-٢-٨
٦ أُعد تقارير عن مستوى تنفيذ الأنشطة الاجتماعية بالمؤسسة -١-٢-٨
الهدف من البطاقة : تقييم أداء الأخصائي الاجتماعي الخاص بتحقيق معايير ومؤشرات الجودة
والاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعى
مستخدم البطاقة : الأخصائي الاجتماعي، وفي حالة وجود أكثر من أخصائي بالمؤسسة يتم
تطبيق الأداة على كل أخصائي بمفرده
تعليمات التطبيق:
تشتمل البطاقة على مجموعة من العبارات التي تتعلق بمؤشرات أداء الأخصائي الاجتماعي في
المؤسسة، وهذه العبارات ترتبط بتحقق مجموعة من معايير ومؤشرات الجودة والاعتماد. وأمام كل
عبارة من هذه العبارات أربعة تقديرات كالتالى:
دائمًا : إذا انطبقت العبارة على أداءك الفعلي فى جميع الأحوال
غالبًا : إذا انطبقت العبارة على أداءك الفعلي فى أغلب الأحوال
أحيانًا : إذا انطبقت العبارة على أداءك الفعلي فى بعض الأحوال
نادرًا : إذا انطبقت العبارة على أداءك الفعلي فى حالات قليلة
برجاء التكرم بقراءة كل عبارة بعناية، ووضع علامة ( √ ) في الخانة التى ُتعبر عن أداءك
الفعلي فى المؤسسة. علمًا بأن استجابتك على هذه البطاقة سوف يستفاد بها فى تحسين وتطوير
العملية التعليمية فى المؤسسة، وفقًا لمعايير ضمان الجودة والاعتماد.
وشكرا على تعاونك
م العبارة ا
ً
دائم ا
ً
غالب ا
ً
أحيان ا
ً
نادر
١ تُستخدم الأنشطة الاجتماعية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة: -٢-٨
١/أ أُراعي أهداف المنهج ونواتج التعلُّم المرغوبة عند وضع خطة -١-٢-٨
الأنشطة الاجتماعية
١/ب أضع خطة للأنشطة الاجتماعية تمكن المتعلم من تنمية الجوانب -١-٢-٨
المعرفية والوجدانية والمهارية لديه
١/ج أضع خطة للنشاط الاجتماعي تمكن المتعلم من تنمية المهارات -١-٢-٨
الحياتية لديه
٣/أ أُراعى السن والصف الدراسى للمتعلم عند إعداد خطة الأنشطة -١-٢-٨
الاجتماعية
٣/ب أُراعى احتياجات المتعلمين عند إعداد خطة النشاط الاجتماعي -١-٢-٨
٣/ج أُصمم أنشطة اجتماعية متنوعة تراعى ميول واتجاهات وإمكانات -١-٢-٨
المتعلمين
٤ أعمل على توفير إمكانات وخدمات المجتمع المحلي -١-٢-٨
٦ أُعد تقارير عن مستوى تنفيذ الأنشطة الاجتماعية بالمؤسسة -١-٢-٨
الجمعة مايو 08, 2015 6:15 am من طرف ميفاوي
» ممارسات المجال الثالث
الجمعة مايو 08, 2015 6:13 am من طرف ميفاوي
» ورشة عمل: ( الموازنة الفعالة والرقابة علي التكاليف)اسطنبول – تركيا 15 – 24 يونية 2014م
الأحد مارس 30, 2014 10:10 am من طرف ميرفت شاهين
» اجابة النموذج الاول للعلوم للصف الثالث الاعدادى
السبت مارس 29, 2014 9:27 am من طرف فتحي العادلي
» تهنئة بالعام الدراسى الجديد
الأحد سبتمبر 22, 2013 2:25 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 18 (My computer is being repaired)
الخميس مارس 14, 2013 10:59 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 17 Sports time
الخميس مارس 14, 2013 10:24 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 16 (Whose bag is that?)
الخميس مارس 14, 2013 9:57 pm من طرف Roully Fadel
» Unit 15 (Changing lives)
الخميس مارس 14, 2013 9:49 pm من طرف Roully Fadel